Atwasat

الجامعة العربية تطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 21 سبتمبر 2014, 09:50 مساء
WTV_Frequency

دعت جامعة الدول العربية اليوم دول العالم والمنظّمات الدولية، ومنظمات المجتمع المدني إلى العمل من أجل حماية وتنفيذ القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية، وإلزام إسرائيل بإنهاء الاحتلال واحترام مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتّحدة واتفاقية جنيف.

وأكّدت الجامعة العربية في بيان أصدره قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسلام ضرورة العمل جديًا ودون كلل؛ لإنهاء الاحتلال وتحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة والعمل على إنهاء الاحتلال بشكل كامل والانسحاب من كل الأراضي العربية المحتلة.

كما أكّد البيان ضرورة رفع الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حتى تستعيد الأرض الفلسطينية ومدينة القدس الشريف ومقدساتها الهدوء والسلام والطمأنينة، وحتى يعيش الشعب الفلسطيني كما كافة شعوب المنطقة والعالم في أمان ومحبة وازدهار تحت راية السلام.

وأوضح أنّ العالم بأسره يحتفل اليوم من كل عام بـ"اليوم العالمي للسلام" الذي يهدف إلى تعزيز قيم ومبادئ السلام بين كل الشعوب والأمم والتأكيد على حق الشعوب في السلم ورفع الوعي بقيمة السلام، وأهميته في تحقيق التعايش والازدهار واحترام حقوق الإنسان؛ وذلك تنفيذًا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لسنة 1981 بإعلان يوم 21 سبتمبر من كل عام يومًا دوليًا للسلام.

ولفت البيان إلى أنّه في هذا العام الذي تحتفل فيه كافة الشعوب بقيم ومعاني السلام لايزال الشعب الفلسطيني يقبع تحت الاحتلال الإسرائيلي الجائر ويتعرض لأبشع الممارسات التي تتناقض مع مبادئ السلام التي تكفل حق كافة الشعوب بالعيش في طمأنينة وأمان بعيدًا عن العنف والظلم والاضطهاد.

كما أشار البيان إلى أنّ اليوم العالمي للسلام يأتي هذا العام بعد عدوان إسرائيلي غير مسبوق في وحشيته على قطاع غزة وارتكاب مجازر وجرائم بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومساجده ومؤسساته ترقى إلى جرائم الحرب والإبادة الجماعية أدت إلى استشهاد أكثر من 2000 فلسطيني 95 في المئة منهم من المدنيين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته (فيديو)
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته ...
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم