Atwasat

ترامب يتهم «نيويورك تايمز» بإفشال محاولة قتل البغدادي

القاهرة - بوابة الوسط السبت 22 يوليو 2017, 05:34 مساء
WTV_Frequency

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم السبت، صحيفة «نيويورك تايمز» بأنها أفشلت محاولة قامت بها الولايات المتحدة لقتل زعيم تنظيم «داعش» أبوبكر البغدادي.

وكتب ترامب على تويتر أن «نيويورك تايمز الفاشلة أحبطت محاولة الولايات المتحدة لقتل الإرهابي المطلوب البغدادي»، معتبرًا ذلك مثالاً «على أجندتهم السيئة النية على صعيد الأمن القومي»، بحسب «فرانس برس».

ويبدو أن ترامب يشير إلى تصريحات للجنرال الأميركي طوني توماس خلال مؤتمر صحفي في اسبن بكولورادو أكد فيها أن القوات الخاصة الأميركية كانت «قريبة جدًا» من زعيم تنظيم «داعش» العام 2015 لكنها فقدت أثره بعد تسريبات صحفية.

وأضاف توماس: «كان تقدمًا جيدًا جدًا. لكن المؤسف أن الأمر كشف في صحيفة وطنية كبرى بعد نحو أسبوع ولم يعد هذا التقدم ذا فائدة»، وتابع: «من الضروري إعلام الجمهور الأميركي بما نقوم به. من الأساسي أيضًا الإقرار بما يعوق في شكل كبير قدرتنا على القيام بعملنا».

ونشرت «نيويورك تايمز» في يونيو 2015 مقالاً أوردت فيه أن القوات الأميركية وضعت يدها على كمية كبيرة من المعلومات تشرح تفصيلاً كيفية تخفي زعيم «داعش»، وأشار المقال خصوصًا إلى استخدام قادة تنظيم «داعش» نساءهم لتبادل الرسائل بينهم.

وطلبت نيويورك تايمز اليوم من البيت الأبيض «توضيح التغريدة»، وقالت الصحيفة لموقع بوليتيكو: «إذا كان الرئيس يشير إلى هذا المقال في 2015 فإن البنتاغون لم يبد أي احتجاج لدى الصحيفة قبل نشر هذا المقال في 2015 ولم تصدر أي شكوى علنية من مسؤول أميركي حتى الآن».

وليست المرة الأولى يهاجم ترامب الصحيفة المذكورة ومثلها شبكة سي إن إن وصحيفة واشنطن بوست، والمفارقة أنه خص نيويورك تايمز هذا الأسبوع بمقابلة حصرية طويلة. وأعلن وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الجمعة أن البغدادي لا يزال «حيًا» رغم تقارير عدة أشارت إلى مقتله أخيرًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته (فيديو)
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته ...
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم