Atwasat

إردوغان معقبًا على تهديدات ألمانيا بسحب قواتها من تركيا: مع السلامة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 24 مايو 2017, 06:19 مساء
WTV_Frequency

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم الأربعاء، إنه إذا قررت ألمانيا سحب قواتها من قاعدة إنجرليك الجوية فإن بلاده ستقول لها "مع السلامة".

وأضاف إردوغان متحدثًا في أنقرة، قبل التوجه إلى بروكسل لحضور قمة لزعماء حلف شمال الأطلسي واجتماع مع قادة الاتحاد الأوروبي، أن تركيا لم تتلق أي إشارة من برلين بشأن السحب المحتمل للقوات المتمركزة في القاعدة الجوية الواقعة جنوب تركيا، وفق «رويترز».

وبات مستقبل القوات الألمانية في إنجرليك موضع شك بعدما منعت تركيا برلمانيين من الألمان من زيارة القوات هذا الشهر، مما دفع برلين للقول إنها ربما تفكر في نقل القوات. ويتمركز نحو 250 جنديًا ألمانيًا في إنجرليك حيث يسهمون في قتال تنظيم داعش ضمن تحالف تقوده الولايات المتحدة، وأعربت برلين عن «أسفها» اليوم لإلغاء زيارة نواب ألمان إلى تركيا، لم تعتبرها «السلطات العليا» في أنقرة «ملائمة»، فتوافر بذلك دليل جديد على التوتر القائم بين ألمانيا وتركيا.

وألغيت أمس الثلاثاء زيارة النواب الأربعة المقررة منذ أسابيع، وأوضحت كلاوديا روث نائبة رئيس البوندشتاغ (مجلس النواب الألماني)، التي تنتمي إلى حزب البيئة، وكانت ستشارك في الوفد اليوم أن «أرفع» السلطات التركية اعتبرت هذه الزيارة «غير ملائمة».

وأضاف الناطق باسم وزارة الخارجية مارتن شايفر في الندوة الصحفية الحكومية الدورية: «نأسف لذلك و... نأسف للغاية لأن فرصة إجراء حوار قد فشلت مرة أخرى». وكان النواب الأربعة سيزورون من الخميس إلى الأحد أنقرة وإسطنبول ودياربكر، «عاصمة» الجنوب الشرقي، الذي تسكنه أكثرية كردية وكانوا سيلتقون مسؤولي البرلمان التركي ونوابًا ومندوبين عن وزارة الخارجية، لمناقشة الوضع في تركيا بعد الاستفتاء الذي منح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان مزيد الصلاحيات.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى اوكرانيا
الجيش الروسي يؤكد قصف قطار يحمل أسلحة غربية الى اوكرانيا
10 قتلى في حريق فندق بالبرازيل
10 قتلى في حريق فندق بالبرازيل
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
بابا الفاتيكان يشارك في جلسة عن الذكاء الصناعي بقمة مجموعة السبع
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته (فيديو)
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته ...
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم