Atwasat

هولاند: فرنسا لن تقبل بمخيمات لاجئين على أراضيها

القاهرة - بوابة الوسط السبت 29 أكتوبر 2016, 06:58 مساء
WTV_Frequency

أشاد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، اليوم السبت، بإخلاء مخيم كاليه من دون «أي حادث»، مؤكدًا أن فرنسا لن تقبل بأي مخيم للمهاجرين على أراضيها.

وقال هولاند خلال زيارته مركز إيواء وإرشاد للمهاجرين في وسط البلاد يضم 38 شخصًا: «من الأهمية بمكان أن نكون استطعنا خلال بضعة أيام إجلاء خمسة آلاف شخص من كاليه واستقبالهم في المراكز المقررة: 450 مركز إيواء وإرشاد يمكن أن تستوعب حتى تسعة آلاف مكان»، بحسب «فرانس برس».

وأضاف أن «الشعب الفرنسي تفهم تمامًا ما كنا نقوم به ولم يقع أي حادث لدى المغادرة أو الوصول. نستطيع إذن ضمن مهلة قصيرة جدًا إخلاء كامل ما سميناه مخيم كاليه»، أكبر مخيم للاجئين في فرنسا.

وتابع هولاند: «في مواجهة هذا الاختبار الذي مثله اللاجئون، كان علينا أن نكون في مستواه، لم نكن قادرين على القبول بالمخيمات ولن نقبل بذلك». وقال أيضًا: «بقي 1500 قاصر في كاليه، سيتم نقلهم سريعًا إلى مراكز أخرى»، موضحًا أنه «تشاور مع رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي ليواكب البريطانيون هؤلاء القاصرين في هذه المراكز ويشاركوا لاحقًا في استقبالهم في المملكة المتحدة».

وفي ما يتعلق بالمهاجرين الذين توجهوا في الأيام الأخيرة إلى باريس، أكد هولاند أن «علينا أن نقوم بإجلائهم لأن هذا الأمر لا يمكن أن يكون دائمًا»، مضيفًا: «كنت واضحًا تمامًا: الأشخاص الذين يحق لهم اللجوء سيتم نقلهم إلى مراكز إيواء وإرشاد، ومن لا ينطبق عليهم ذلك سيعادون» من حيث أتوا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته (فيديو)
نقل الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير للمستشفى بعد انقلاب سيارته ...
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
بايدن يعلن استعداده لمناظرة ترامب
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
تأجيل اجتماع إردوغان وبايدن في البيت الأبيض
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
لندن تستدعي سفير روسيا للاحتجاج على «نشاط خبيث ببريطانيا»
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
إصابة الوزير الإسرائيلي المتطرف بن غفير بالتزامن مع عملية طعن
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم