Atwasat

الأمن السوداني يوقف 816 مهاجرًا قرب الحدود مع ليبيا خلال شهرين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 30 أغسطس 2016, 08:36 مساء
WTV_Frequency

أعلن مسؤولون أمنيون سودانيون، اليوم الثلاثاء، أنهم اعتقلوا مجموعة من المهربين ونحو 800 مهاجر غير شرعي قرب الحدود مع ليبيا خلال الشهرين الماضيين بينما كانوا في طريقهم إلى أوروبا.

وجاء هذا الإعلان السوداني متزامنًا مع إنقاذ خفر السواحل الإيطاليين 6500 مهاجر قرب الساحل الليبي أمس الاثنين. وقال ضباط كبار في الجيش والشرطة السودانية للصحفيين إن قوات الأمن اعتقلت خلال الفترة بين السابع والعشرين من يونيو الماضي وأواخر أغسطس الجاري 816 مهاجرًا غير شرعي بينما كانوا يهمون بعبور الحدود الليبية سعيًا لاستكمال طريقهم إلى أوروبا.

ومن بين المعتقلين هناك 347 إريتريًا و130 إثيوبيًا و90 سودانيًا، واعتقل المهربون في السادس عشر من أغسطس بعد اشتباكهم مع القوات السودانية قرب الحدود مع ليبيا، وقال الفريق حسين بشير في هذا الإطار: «قتل ضابط واثنان من الجنود في الاشتباك».

وقال الفريق في الشرطة عوض النيل ضحية إن المهاجرين «سيواجهون إجراءات قانونية بموجب قانون الجوازات والهجرة السوداني ومن ثم سيتم إرجاعهم إلى بلدانهم». ويصل يوميًا إلى ليبيا آلاف المهاجرين الأفارقة الساعين للوصول إلى أوروبا عبر المتوسط، وأنقذ خفر السواحل الإيطاليين الاثنين 6500 مهاجر بعد مغادرتهم الساحل الليبي بعد يوم واحد من إنقاذ 1100 في المنطقة نفسها.

ووفق مفوضية الأمم المتحدة للاجئين فإن عدد الذين وصلوا إلى إيطاليا هذا العام من المهاجرين بلغ 112500، في حين أكد خفر السواحل الإيطاليين أن 116000 مهاجر وصلوا إلى المنطقة نفسها العام 2015.

وأغلب هؤلاء من دول القرن الأفريقي وغرب أفريقيا، ولقي 3000 مهاجر مصرعهم في البحر بينما كانوا يحاولون العبور إلى إيطاليا واليونان في العام 2015. وتؤكد الأمم المتحدة أن 204 آلاف مهاجر عبروا المتوسط خلال الستة أشهر الأولى من العام 2016 سعيًا للهجرة إلى أوروبا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا «شريكَين وليس خصمين»
الرئيس الصيني لوزير الخارجية الأميركي: على البلدَين أن يكونا ...
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر الصين
«شي» يحثّ الولايات المتحدة على تبنّي «نظرة إيجابية» حيال تطوّر ...
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
موسكو توقف صحفياً في «فوربس روسيا» بتهم نشر معلومات كاذبة
بلينكن: روسيا ستواجه صعوبات في حربها بأوكرانيا بدون الصين
بلينكن: روسيا ستواجه صعوبات في حربها بأوكرانيا بدون الصين
انتفاضة الطلبة في الولايات المتحدة .. حركة احتجاج رافضة لحرب الإبادة على غزة
انتفاضة الطلبة في الولايات المتحدة .. حركة احتجاج رافضة لحرب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم