مواد طبيعية تغنيك عن مستحضرات التجميل

القاهرة - بوابة الوسط |
بشرة نضرة بمواد طبيعية (الإنترنت) (photo: )
بشرة نضرة بمواد طبيعية (الإنترنت)

تنفق المرأة الكثير من الأموال على شراء مستحضرات التجميل من أجل العناية ببشرتها، فهي ترى أن جمال البشرة هو الأمر في مظهرها، لكن ذلك أمر مكلف جدًا.

ومع ذلك لا داعي للقلق، إذ يمكنك الاعتماد على المواد الطبيعية التالية التي ستضمن لك بشرة مثالية طوال الوقت، وفق «فستاني».

زيت جوز الهند
أول المواد الطبيعية التي يجب ألا تخلو منها خزانتك، وإذا كنت ترغبين في الاستمتاع بتأثيره، ادهني به جسدك بعد الاستحمام مباشرة ليسهل امتصاصه من قبل البشرة وانتظري قليلا حتى يجف الزيت. ستفاجئين في اليوم التالي بملمس حريري ومشدود لبشرتك.

السكر البني والعسل
خليط رائع يستخدم كمقشر للبشرة: امزجي قليل من السكر (يفضل البني) مع العسل الأبيض (كمية تكفي لكامل الجسم) وبعد غسل الجسم جففيه بشكل جزئي ثم افركيه بالخليط في حركات دائرية لمدة خمس دقائق، اشطفي جسمك بالماء.

جل الألوفيرا
جل الألوفيرا سريع الامتصاص ويساعد في تخفيف الملمس الدهني لبشرتك ويعالج الحبوب بشكل جزئي بعد أن تضعي طبقة منه يوميا على وجهك قبل النزول من البيت. وجل الألوفيرا يساعد على تخفيف التهابات البشرة بعد إزالة الشعر الزائد كما أنه يعالج حروق الشمس والحروق المنزلية ويمكن استخدامه كبرايمر للمكياج للوك طبيعي أكثر، فهو يساعد على غلق مسام البشرة وخلق سطح أملس مستعد لوضع طبقات المكياج.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات