البزار أفضل المواد الطبيعية لبشرتك

القاهرة - بوابة الوسط |
البزار مفيد للبشرة وفقا لما أشارت له الأبحاث (الإنترنت) (photo: )
البزار مفيد للبشرة وفقا لما أشارت له الأبحاث (الإنترنت)

لا يعتبر الكركم (البزار) مجرد بهار، بل هو أيضًا مكونًا سحريًا يعالج العديد من الأمراض الجسمانية ويساعد في تحسين وظائف الجسم الدماغية، كما أن له فوائد جمالية.

وأثبتت الدراسات أن فوائد الكركم عديدة ومنها الرشاقة وصحة الشعر والبشرة، حسب «فستاني».

فيما يلي سنعرض لكم أهم فوائد الكركم للبشرة وفقا لما أشارت له الأبحاث والتي تؤكد لك أنه من أفضل المواد لبشرتك.

علاج تجاعيد البشرة
إذا كنت تعانين من بداية ظهور بعض الخطوط الرفيعة في أنحاء متفرقة من وجهك، فالكركم من أفضل المواد الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها لتقليل التجاعيد. يمكنك في هذه الحالة استخدام كريمات البشرة الغنية بمادة الكركم وتطبيقها على بشرتك مرتين يومياً أو تناول مشروب الكركم وإدخاله على نظامك الغذائي باستمرار للحد من ظهور تجاعيد البشرة.

إخفاء بقع البشرة
من فوائد الكركم العظيمة أيضا أنه يساعد على تبييض البشرة وتخفيف مظهر البقع الداكنة المزعجة. اعتادت الهنديات على شطف الوجه بماء الكركم بشكل يومي للحد من البقع وهو ما يمكنك تنفيذه إذا كنت تعانين من نفس المشكلة. الكركم يساعد في التخلص من بقايا التان على بشرتك أيضًا. يمكنك عمل قناع من الكركم والليمون وتطبيقه على بشرتك لمدة ٢٠ دقيقة مع تكرار ذلك بشكل منتظم.

تقليل نمو شعر الوجه
تعانين من كثافة شعر الوجه ويزعجك مظهره؟ الكركم حل سحري لتخفيف نمو الشعر في الوجه. اصنعي سكراب من الكركم ودقيق الحمص واضيفي قليل من الماء بحيث يكفي لعمل عجين وافركي به وجهك لدقائق ثم اتركيه لمدة ٢٠ دقيقة وانتهي بشطف وجهك بالماء. كرري مرة أسبوعيًا.

إخفاء الهالات السوداء
ماسك الكركم يساهم بشكل مذهل في التخفيف من الهالات السوداء التي تنقص من جمالك وجاذبيتك. امزجي قليل من الكركم مع ملعقتين من الحليب وادهني بهم المنطقة المحيطة بالعين ثم اتركيه لمدة ١٠ دقائق وستلاحظي اختفاء الهالات السوداء. كرري مرتين أسبوعيًا.

تنظيف البشرة
هل سمعت من قبل عن صابون الكركم؟ صابون الكركم غني بخواص مطهّرة للبشرة لذا يمكن استخدامه في إزالة الرواسب والشوائب التي تتراكم على الوجه طوال اليوم دون أن يسبب جفاف جلدك. ستجدين صابون الكركم عند العطار ويمكنك استخدامه بشكل يومي ليعطي بشرتك مظهرًا شبابياً رائعًا.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات