Atwasat

عربي يصمم ملابس موحدة للنساء والرجال

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 أكتوبر 2016, 10:03 صباحا
WTV_Frequency

في خطوة غريبة عن مجتمعات محافظة تظهر فيها الفوارق واضحة بين الجنسين، قدم مصمم الأزياء الأردني - الكندي رعد حوراني أزياء تناسب الجنسين، خلال عرض ضمن «أسبوع الموضة العربي» في دبي.

وارتدى الرجال والنساء الذين قدموا هذه المجموعة، مساء الجمعة، في دبي معاطف سميكة مربوطة بطرق مختلفة مع نظارات على أعينهم، حسب وكالة الأنباء الفرنسية.

وكان رعد حوراني، الذي يتمتع بصفة «ضيف عضو» في الغرفة النقابية للأزياء الراقية في باريس، أول مصمم في العالم يقدم سنة 2013 مجموعة ملابس فاخرة موجهة للرجال والنساء في الوقت عينه.

وتشكل مجموعته لربيع/صيف 2017 التي قدمت في دبي مزيجا محدثا من تصاميمه السابقة مع التركيز على ملابس «لا تبطل موضتها» مصممة منذ 10 سنوات عندما خاض رعد غمار هذا المجال الموجه للجنسين.

ويستذكر مصمم الأزياء البالغ من العمر 34 عاما «لم يكن الناس يفهمون واقع الأمر بداية وكانوا يسألونني أي الملابس مخصصة للنساء وأيها للجال. وعملت جاهدا خلال السنوات العشر الأخيرة لنقل رؤية محايدة لمفهوم الجنسين».

نسخة محدثة
يوضح أن المجموعة المقدمة، الجمعة، في دبي هي نسخة محدثة من المجموعات السابقة «في سياق مقاربة حديثة وأشكال جديدة». وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها حوراني الذي يفضل التصاميم البسيطة أقمشة فيها طيات.

ويعكس المصمم الشاب في أزيائه نظرته للحياة، كما يحلو له القول، وهي حياة يعيشها «بلا أي قيود مفروضة بسبب الجنس أو العرق أو العمر أو الجنسية».

ويسعى رعد حوراني إلى أن يقدم لزبائنه جزءا من هذه الحرية، مع تصميم ملابس موجهة للجنسين تتناسب مع الموضتين الرجالية والنسائية من خلال إضافة تفصيل بسيطة مثل الحزام و ربط القطعة بطريقة مختلفة.

ويقول: «أحاول ابتكار تصاميم غرافيكية محايدة مع توفير خيارات متعددة لارتداء كل قطعة... لا اعمل على أسلوب يقيد حريتكم في ارتداء الملابس، فتصاميمي قابلة للتحول من حيث الأسلوب».

يستخدم حوراني عادة القطن والحرير والنسيج الحريري في تصاميمه لكنه لجأ هذه المرة في دبي إلى أقمشة صناعية

ويستخدم حوراني عادة القطن والحرير والنسيج الحريري في تصاميمه لكنه لجأ هذه المرة في دبي إلى أقمشة صناعية أضاف إليها ألوانا فاقعة خلافا لعادته القاضية بالاكتفاء بالأبيض والاسود والرمادي والأزرق.

ويقر المصمم مبتسما «كان العرض أكثر مرحا هذه المرة»، مع عارضات غلفن «كالهدايا» للاحتفال بمرور 10 سنوات على خوضه هذا المجال. لكن ردات الفعل على مجموعته أتت متباينة وقد وصفها أحد المتفرجين بـ «الغريبة».

أما نورا، وهي فرنسية تعيش في المنطقة، فقد أثارت بعض القطع إعجابها باعتبار أن «هذه الصيحة ليست رائجة هنا في الشرق الأوسط وهي مميزة بعض الشيء. وبغية استيعاب الأسلوب، لا بد من فهم رؤية مصممه».

ويوافق داريل سكوت وهو أميركي يعمل في ناد للياقة البدنية الرأي قائلا «إنها مثيرة للاهتمام، فهي مختلفة لكن على نحو إيجابي»، ومشيرا إلى أنه «الأسلوب الذي يميز النجمة ليدي غاغا» التي سبق لها أن ارتدت تصميم حوراني.

عربي يصمم ملابس موحدة للنساء والرجال

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بلسم جوز الهند من صنع يديك
بلسم جوز الهند من صنع يديك
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
العسل وزيت اللوز لتطويل الرموش
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
ادخلي البطاطا في روتين العناية ببشرتك
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
زبدة الشيا والخميرة بديلا لـ«الفيلر»
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
جوز الهند والليمون للتخلص من اسمرار الركبتين
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم