اعتذار شركة لمستحضرات التجميل بسبب إعلان اعتبر عنصريًا

القاهرة - بوابة الوسط |
أثار إعلان الشركة الهولندية استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي (أ ف ب) (photo: )
أثار إعلان الشركة الهولندية استياء العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي (أ ف ب)

قدمت ماركة مستحضرات التجميل «دوف» التي تملكها مجموعة «يونيليفر» الهولندية العملاقة اعتذاراتها بعدما بثت إعلانًا عبر الإنترنت اتهمت على إثره بالعنصرية.

وأشارت الماركة في رسالة بثتها عبر شبكتي التواصل الاجتماعي «فيسبوك» و«تويتر»، «في مشاهد نشرت هذا الأسبوع أخطأنا الهدف كليًّا في سعينا إلى تمثيل المرأة السوداء ونأسف كل الأسف للضرر الذي تسببنا به»، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».

وفي الشريط المعني وهو إعلان من ثلاث ثوان لصابون سائل تظهر امرأة سوداء تخلع قميصًا لتظهر امرأة بيضاء تخلع بدورها قميصًا قطنيًّا لتظهر امرأة ثالثة.

وتناقل رواد الإنترنت بكثرة الشريط الذي بث أساسًا عبر صفحة «دوف» على شبكة «فيسبوك» في الولايات المتحدة وسحب سريعًا، منددين به عبر العالم.

وقال أحدهم في تغريدة الاثنين «إعلان دوف عنصري وغير مسؤول ومنقطع عن الواقع وينبغي أن يحصل على جائزة البصلة العفنة».

وانتشر أيضًا وسم #بويكوت دوف (#قاطعوا دوف) عبر خدمة «تويتر» صباح الاثنين.

وفي العام 2013، سبق لماركة تملكها «يونيليفر» أن قدمت اعتذاراتها بعد جدل أثارته مسابقة في تايلاند حول منتج مبيض للبشرة.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات