توقيف صاحب شريط فيديو يظهر كلبين ينهشان قطة حية

القاهرة - بوابة الوسط |
شرطية إماراتية خلال عرض مهارات (أ ف ب) (photo: )
شرطية إماراتية خلال عرض مهارات (أ ف ب)

أوقفت شرطة دبي رجلاً عرفت عنه على أنه صاحب شريط فيديو يظهر كلبين ينهشان قطة وهي حية لمعاقبتها على التهام الحمام، وفق ما جاء في الصحف المحلية.

ويظهر هذا التسجيل المصور الذي تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي رجلاً يشجع كلبين من نوع روتفايلر على التهام قطة لا تزال حية، وفق وكالة الأنباء الفرنسية.

ويسمع الرجل في الفيديو وهو يسأل القطة المذعورة إن كانت أكلت حمامًا ودجاجًا ثم يأمر أحد الكلبين الذي هاجمها بالتهامها.

وأوردت عدة صحف إماراتية خبر توقيف الرجل الذي نشر شريط الفيديو هذا.

وجاء في الصفحة الرسمية لشرطة دبي على «فيسبوك» أن «شرطة دبي تعرفت على من قام بنشر مقطع الفيديو الذي تم تداوله في قنوات التواصل الاجتماعي يظهر وحشية كلاب شرسة تنهش قطة وهي على قيد الحياة، وألقت القبض عليه، وتم إحالته للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه».

وقال اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، في البيان الذي نشر على الصفحة الرسمية، إن «هذه التصرفات الوحشية تتعارض مع أخلاقنا وتعاليم ديننا الحنيف، وبعيدة كل البعد عن الإنسانية وطبيعة المجتمع الإماراتي والمقيمين على هذه الأرض الطيبة».

وذكر بأن المادة 432 من قانون العقوبات الاتحادي تنص على أن «يعاقب بغرامة لا تجاوز 1000 درهم كل من أرهق أو عذب حيوانًا أليفًا أو مستأنسًا أو أساء معاملته وكذلك كل من امتنع عن العناية به متى كان أمره موكولاً إليه أو كانت رعايته واجبة عليه».

وحذر «أصحاب النفوس المريضة من مغبة ارتكاب مثل هذه الأعمال الوحشية التي لا تنتمي إلى عاداتنا وتقاليدنا ولا تمت لديننا وحضارتنا بأي صلة».

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات