ديكور رمضاني بلمسات شرقية

القاهرة - بوابة الوسط |
ديكور رمضاني (الإنترنت) (photo: )
ديكور رمضاني (الإنترنت)

في رمضان يفضل البعض إضفاء لمسة شرقية على ديكورات المنزل، ولمناسبة قرب حلول الشهر الكريم، إليكم بعض الأفكار والاقتراحات من أجل الحصول على إطلالة رمضانية مميزة.

الخط العربي
الخط العربي من أهم العناصر الشرقية الأصيلة التي يمكنك إدخالها على ديكور المنزل لتعطيه قدر من الفخامة والتميز. هناك أساليب عديدة لتوظيف الخط العربي ضمن ديكورات المنزل، منها اختيار أوراق حوائط أو قطع أثاث مزخرفة بالخط العربي بأشكاله المختلفة من النسخ والرقعة والديواني والكوفي وغيرها من الخطوط التي تبرز الفلكور العربي. في رمضان يمكنك المزج بين الإكسسورات الرمضانية وقطع الأثاث المزخرفة بالخط العربي لديكور أنيق.

الوسائد المزخرفة
من أبسط الحيل التي يمكنك من خلالها إدخال بهجة رمضان على المنزل وإبراز النمط الشرقي فيه، هي استبدال وسائد غرفة المعيشة التقليدية بأخرى تحمل تطريزات أو زخارف شرقية. أو يمكنك أيضا إدخال وحدات «بين باج» لها طابع رمضاني كنوع من التجديد. نوعي في الألوان والأشكال بحيث تتماشى مع ألوان المنزل وامزجيها مع الإكسسوارات الرمضانية لتشعري أولادك بفرحة دخول رمضان، حسب «فستاني».

الإكسسوارات العربية
يمكنك تخصيص ركن صغير بغرفة المعيشة وتصميم ديكوره بطراز شرقي أو إدخال الإكسسوارات العربية المختلفة في عملية التزيين، مثل وحدات التزيين المصنوعة من الشمع والزجاج، وحدات حمل الطعام التي تتمتع بستايل شرقي، أواني الفضة المزينة بالنقوش العربية، كاسات الماء، أكواب القهوة العربية، وغيرها من الإكسسوارات المنزلية المستوحاة من الثقافة العربية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات