أفكار سهلة لديكور صيفي

القاهرة - بوابة الوسط |
الصيف فرصة لتغيير الديكور (الإنترنت) (photo: )
الصيف فرصة لتغيير الديكور (الإنترنت)

مع حلول فصل جديد من العام، يميل الناس لتغيير ديكورات المنزل أو على الأقل إضفاء لمسات تتماشى ودرجة حرارة الجو، وفي الأجواء الربيعية والصيفية يمكن للألوان والزهور لعب دور مهم في تغير شكل ديكور المنزل.

ويمكن اختيار ألوان الموسم دائمًا، الأخضر والأزرق يمكن أن يكونا مثاليين في فصل الصيف، ولدى هذين اللونين تأثير كبير على درجة الحرارة وعلى الأشخاص في الوقت نفسه أيضًا، ويجب في فصل الصيف تجنب اللونين الأحمر والبرتقالي والألوان الأخرى النابضة بالحياة، والأشياء الخفيفة والمضيئة تعد أفضل من غيرها، يمكن هنا أن يكون اللون الأرجواني خيارًا جيدًا أيضًا، حسب «الغد».

ويعد فصل الصيف أفضل وقت لجلب الروائح إلى داخل المنزل، من خلال جعل المنزل يبدو جديدًا بإعادة تزيين النباتات والزهور بداخله، خصوصًا في غرفة الجلوس، كما أن إبقاء الفواكه الطازجة على الطاولة في غالبية الأوقات يحافظ على الصحة والانتعاش في المكان، كما أنها في الوقت نفسه تجعل المنزل يبدو باردًا وجديدًا، ويمكن للخيزران والقنب، والجوتي وكذلك السجاد أن تعطي النظرة الجديدة ذاتها للمنزل أيضًا. إنها لا تجلب النظرة المدهشة والأخاذة فقط، ولكنها أيضًا تمنحنا الشعور بالطبيعة الحقيقية.

لا يجب أن تبدو الأرضيات جميلة وجذابة فقط

لا يجب أن تبدو الأرضيات جميلة وجذابة فقط، وإنما يجب أن تكون عملية على نحو ممتاز، يمكن أن تكون الأرضيات الخشبية الرقيقة مناسبة جدًّا لفصل الصيف، وتمنح منزلك الحيوية والنشاط وتجعله يبدو طبيعيًّا، البلاط بشكل عام يعطي أيضًا جاذبية وتأثيرًا باردًا على جميع أجزاء المنزل، وأسعاره مقبولة ولا يحتاج لذلك الإنفاق الكبير، ويتميز كذلك بانخفاض تكاليف الصيانة المستقبلية.

وعندما نتحدث عن فصل الصيف، يجب علينا التركيز على موضوعي الإضاءة والتهوية للأثاث، فدرجات اللون الغامقة والخافتة ليست خيارًا مناسبًا لفصل الصيف، الألوان الطبيعية مثل الأبيض أو البيج تمنح المنزل منظرًا متجددًا ومذهلاً، وبالتالي يمكن استعمالها بشكل كبير، كما وتعد الأقمشة الخفيفة متعددة الألوان التي تستعمل لتغطية الأرائك أفضل شيء في فصل الصيف.

ولا ننسى موضوع الإجازة الصيفية، فمعظم الأطفال يتواجدون في المنزل في هذا الوقت من السنة، ويجب أن يكون ديكور المنزل يحاكي ويناسب وجودهم الدائم فيه، ويمكننا أن نجد الكثير من البقع والأوساخ في كل مكان، ولتفادي مثل هذه المشاكل في هذا الفصل، علينا أن لا نستخدم السجاد أو البسط، بل نستخدم بدلاً منها البلاط أو الأرضيات الخشبية التي لا تترك أي نوع من البقع عليها، وفق «الغد».

الحنين للماضي يعد شيئًا جيدًا في بعض الأحيان، الشيء القديم لا يعني دائمًا التقليدي أو الثقافي، إن خلق هذا النوع من الديكور الداخلي، الذي يجلب النمط الماضي ويبدو خلاقًا في الوقت نفسه يمكن أن يعطي الأثاث واللوحات والأقمشة ذات الطابع التاريخي القديم وغيرها من الملحقات نظرة مذهلة ومتواضعة للمنزل في الوقت نفسه، والأثاث الكلاسيكي يبدو جيدًا ويعطي فكرة عن ذوقنا في ديكور المنزل.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات