Atwasat

منزل عصري ومثالي في خطوات بسيطة

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 01 أبريل 2014, 12:17 مساء
WTV_Frequency

يرغب صاحب المنزل دائمًا في أن يكون منـزله في أبهى صورة، وبالطبع أنت أيضًا تحلم بشكل مثالي لمنـزلك، ولذلك هناك العديد من الخطوات السهلة يمكن اتباعها، لترتيب أثاث المنـزل بشكل أنيق مع استغلال لائق للمساحات الصغيرة وجعلها تبدو أكثر جمالًا، ويمكنك تطبيق هذه الخطوات دون تكلفة أو مجهود كبير في جميع غرف المنـزل كغرف النوم والمعيشة والضيوف، هذه الخطوات توصَّل إليها خبراء الديكور للوصول إلى منازل عصرية في ثوب جديد في 2014 أهمها:

حدد مقاس الغرف أولًا:
من أهم الخطوات التي يتعين عليك أن تبدأ بها لكي ترتب أثاث منـزلك هي تحديد حجم الغرف، البعض يقلق من قياس مساحة الغرف، ولكن يمكنك بكل سهولة استخدام المتر لقياس أبعاد الغُـرف أو تستطيع أيضًا قياسها بعدد خطواتك فيها إذا كانت هناك صعوبة في استخدام المتر، ثم قم بعد ذلك بقياس أبعاد السلالم والصالة والمدخل الرئيسي للمنـزل، وتأكد أن ما ترغب في شرائه سيتناسب مع تلك المقاسات.

أجمع بين قطع أثاث مختلفة الأحجام:
بعد أن قمت بتحديد مقاسات الغرف، نقترح عليك أن تختار قطع أثاث مختلفة في الحجم أو الشكل أو اللون لكي تلفت انتباه ضيوفك، إذا كنت تعشق الهدوء والرومانسية فلا بأس من اختيار كراسي غرف المعيشة مثلًا بنفس الحجم، ولكن إذا كانت مساحة غرفتك واسعة فمن الأفضل أن تكون الكراسي مختلفة الأحجام كأن تجمع بين اللون الزيتي واللون البني لتصنع جوًا من التناغم في الغرفة.

استخدم قطع أثاث متدرِّجة الألوان:
هل تعلم أنه كلما كانت قطع أثاث الغرفة مرتبطة ببعضها من حيث اللون والحجم، كانت الغرفة أكثر شياكة؟
على نحوِ مماثل، يمكنك استخدام بعض الآرائك في غرف الضيوف من ألوان مدرَّجة كاستخدام اللون الهافان مع البيج، فهذا المزيج يجعل شكل غرفتك متوازنًا ومريحًا، وحبذا لو استخدمت آرائك مختلفة الطول والعرض مع تعليق بعض اللوحات التي تحمل نفس ألوان قطع الأثاث، وستشعر في النهاية بعد ترتيبها بالراحة والجمال.

احرص على إيجاد علاقة متوازنة عند ترتيب قطع أثاثك:
اجعل منـزلك يجمع بين كل ما يحتاجه أفراد أسرتك ولكي يكون متوازنًا وأنيقًا أمام ضيوفك فَلِمَ لا تنظم قطع الأثاث بوضع الكراسي أو القطع المتماثلة أمام بعضها، وأن تضع غير المتماثل منها بمحاذاة حائط مختلف في الغرفة؟!، فهذه الطريقة مريحة للعينين، وفي نفس الوقت مناسبة للجلوس بشكل منظم، يمكنك أيضًا استخدام مجموعة من الشموع المتساوية وغير المتساوية بنفس الطريقة، فالمتساوي منها سيمنحك الهدوء والراحة، وأما غير المتساوي فسيعطي جوًا من الإثارة داخل الغرفة.

كن فنانًا في منـزلك:
هل كنت تحلم من قبل أن تكون مهندس ديكور؟ ولمَ لا؟! رتب منـزلك بلمسة فنية رائعة فقط باستخدام لوحة فنية متعددة الألوان لتمنحك مزيدًا من العمق في غرفة الأنتريه أو الصالون. كون دقيقًا عند اختيار هذه اللوحة، حيث يعمد بعض الفنانين إلى رسم لوحات تبدأ بزوايا من بداية اللوحة إلى منتهاها لكي تعطي مساحة للمكان الذي ستعلقيها فيه. يفضل تعليق مثل هذه اللوحة أعلى الأرائك والأسِرَّة وبين النوافذ، ويفضل أن تجمع بين ألوان محايدة كالأبيض وألوان قاتمة كالأزرق للتوازن.

استغل الغرف المستطيلة:
بالتأكيد ستجد أن هناك قواعد وأسسًا لترتيب قطع الأثاث بمنـزلك، وهي التي تجعلك في النهاية تحصل على منـزل جميل ومرتب، ولكن هل فكرت في استغلال بعض الغرف ذات المساحة الواسعة؟ لِمَ لا تقوم بتقسيم الغرفة لتجمع بين أثاث غرفتين في غرفة واحدة؟!

نقترح عليك على سبيل المثال أن تضع في نصف الغرفة أريكة وبجانبها كرسيين بيرجير وترابيزة صغيرة، ولكن تأكد من وجود نافذة لتجديد الهواء ودخول الضوء، واستغل النصف الآخر في وضع أثاث غرفة السفرة مثلًا. تساعدك هذه الطريقة على استغلال المساحة بأكلمها، وهي في نفس الوقت تبدو مريحة وغير متكلفة على الإطلاق، بل وهي فكرة جديدة بالطبع فكن أول مَن يجربها.

منزل عصري ومثالي في خطوات بسيطة
منزل عصري ومثالي في خطوات بسيطة
منزل عصري ومثالي في خطوات بسيطة
منزل عصري ومثالي في خطوات بسيطة
منزل عصري ومثالي في خطوات بسيطة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
كل ما تحتاج معرفته عن أسلوب «باهاوس» المعاصر للتصميم الداخلي
كل ما تحتاج معرفته عن أسلوب «باهاوس» المعاصر للتصميم الداخلي
أفكار بسيطة لتغيير ديكور منزلك استعدادا للربيع
أفكار بسيطة لتغيير ديكور منزلك استعدادا للربيع
أفكار بسيطة لتحويل أسفل الدرج إلى مساحة تخزين مميزة
أفكار بسيطة لتحويل أسفل الدرج إلى مساحة تخزين مميزة
يجمع بين الكلاسيكية اليابانية والذوق الإسكندنافي.. تعرف على طراز «جابندي» في التصميم
يجمع بين الكلاسيكية اليابانية والذوق الإسكندنافي.. تعرف على طراز ...
أفضل أدوات الذكاء الصناعي لتصميم ديكور المنزل
أفضل أدوات الذكاء الصناعي لتصميم ديكور المنزل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم