لمبرجيني أفنتادور إس تتخلى عن سقفها

القاهرة - بوابة الوسط |
 (photo: )

ما هي السيارة التي قد تكون أجمل وأكثر إثارة من لمبرجيني افنتادور إس بقوة 730 حصانًا؟ لعل أفضل إجابة عن هذا السؤال هو: السيارة نفسها لكن دون سقف أو بنسختها المكشوفة بعبارة أخرى.
وهي بالفعل النسخة التي أماطت شركة لمبرجيني اللثام عنها في معرض فرانكفورت للسيارات 2017 لتصبح بذلك أقوى سيارة مكشوفة تنتجها الشركة الإيطالية لصناعة السيارات الخارقة.


حيث تستمد لمبرجيني افنتادور إس رودستر قوتها من محرك V12 تلقائي التزود بالوقود وهو نفسه الموجود في شقيقتها الكوبيه، والذي يستطيع توليد قوة مقدارها 730 حصانًا وعزم دوران مقداره 508 باوند / قدم (690 نيوتن / متر) موصول بناقل تروس «جير» ISR سباعي السرعات.


وتستطيع السيارة الخارقة المكشوفة بفضل تلك المواصفات التسارع من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة (0 إلى 96 كيلو مترًا في الساعة) خلال 3,0 ثانية في طريقها للوصول إلى سرعتها القصوى البالغة 217 ميلاً في الساعة (350 كيلو مترًا في الساعة).


وإلى جانب الكثير من المواصفات والميزات الأدائية للسيارة فإن افنتادور إس رودستر تتمتع بنظام دفع رباعي للعجلات ونظام النوابض النشط وثلاث وضعيات للقيادة: سترادا وسبورت وكورسا والتي عمل مهندسو الشركة الإيطالية على تعديلها لتلائم القيادة على كل من الشوارع العادية والحلبات المخصصة للسباقات.

وستتوفر السيارة الإيطالية الخارقة بخيارات ألوان يصل عددها إلى 13 لونًا من بينها أصفر «جيالو أيفروس» وأزرق «آد بيرسونام بلو آيغير»، وهذا الأخير يمكن الحصول عليه بكلفة إضافية بكل تأكيد.


كما يمكن تخصيص المقصورة واختيارها حسب طلب العميل ضمن تشكيلة واسعة من الألوان والمواد المستخدمة فيها، ومن بينها جلد الكانتارا والجلد العادي أو مزيج بينهما، ويتيح برنامج «آد بيرسونام» من لمبرجيني للعملاء إمكانية اختيار سياراتهم من بين نحو 100 خيار مختلف.

وستطرح لمبرجيني افنتادور إس رودستر الجديدة للبيع في الأسواق في شهر فبراير من العام القادم 2018، وسيبدأ سعرها في الولايات المتحدة الأميركية من 460.247 دولار، وفي المملكة المتحدة من 251.462 جنيه إسترليني، وفي أوروبا من 313.666 يورو.
هذا المحتوى من

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات