«إنتل» الأميركية تشتري «موبيل اي» الإسرائيلية لتكنولوجيا السيارات

القاهرة - بوابة الوسط |
شعار شركة إنتل الأميركية العملاقة في مجال الشرائح الإلكترونية (ف ب) (photo: )
شعار شركة إنتل الأميركية العملاقة في مجال الشرائح الإلكترونية (ف ب)

أعلنت شركة «إنتل» الأميركية العملاقة في مجال الشرائح الإلكترونية في بيان الاثنين استحواذها على شركة «موبيل اي» الإسرائيلية المتخصصة في أنظمة مضادة للتصادم والمساعدة في قيادة السيارات بأكثر من 15 مليار دولار.

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن هذا أكبر مبلغ تم دفعه للاستحواذ على شركة إسرائيلية في مجال التكنولوجيا المتقدمة من قبل شركة أجنبية، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وكانت إنتل وموبيل اي تتعاونان مع عملاق السيارات الألماني بي إم دبليو لتطوير سيارات ذاتية القيادة.

وأوضح البيان أن قيمة الصفقة تبلغ قرابة 15.3 مليار دولار، مؤكدًا أن من شأنها تسريع الابتكار في صناعة السيارات وستضع إنتل كرائدة في مجال توفير التكنولوجيا في سوق السيارات المستقلة جزئيًا أو تمامًا في إشارة إلى السيارات ذاتية القيادة.

وقدرت إنتل أن جميع نظم البيانات والخدمات في هذه السوق سيمثل سوقًا يتجاوز 70 مليار دولار أميركي بحلول العام 2030.

وعقدت الشركة الإسرائيلية عددًا من الاتفاقيات مع الشركات المصنعة للسيارات، بما في ذلك شراكة استراتيجية مع شركة فولكسفاغن الألمانية تتعلق بمعالجة الصور.

وكانت شركة بي إم دبليو أعلنت العام الماضي انضمامها للعمل مع الشركتين على مشروع سيارات ذاتية القيادة، من أجل أن يكون خيار القيادة الآلي تمامًا أو جزئيًا متاحًا تجاريًا بحلول العام 2021.

وأعلنت بي إم دبليو في يناير الماضي اعتزامها نشر 40 سيارة ذاتية القيادة للاختبارات في الولايات المتحدة وأوروبا بحلول الفصل الثاني من العام 2017، في إطار شراكتها مع الشركتين.

وأعلنت شركة موبيل اي الإسرائيلية قبل أشهر شراكة أخرى مع شركة دلفي البريطانية لصناعة معدات السيارات بهدف تطوير نظام قيادة ذاتية.

أضف تعليق

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني وسنحافظ على خصوصية المعلومات