Atwasat

إيقاف زين الدين زيدان 3 أشهر

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 27 أكتوبر 2014, 10:19 مساء
WTV_Frequency

أوقف الاتحاد الإسباني لكرة القدم مدرب فريق ريال مدريد الرديف الفرنسي زين الدين زيدان لمدة ثلاثة أشهر؛ بسبب مزاولته مهمته منذ بداية الموسم دون المصادقة على شهادته كمدرب بحسب العديد من الصحف الرياضية الإسبانية اليوم الاثنين.

اتخذ هذا القرار الذي يمكن استئنافه، من قبل قاض للاتحاد الإسباني للعبة بحسب ما أكدته صحيفتا «آس» و«ماركا» الاختصاصيتين في كرة القدم عبر موقعيهما الرسميين على شبكة الإنترنت.

ولم يؤكد الاتحاد الإسباني أو نادي ريال مدريد الخبر خلال اتصال وكالة فرانس برس بهما.
وسيمنع زيدان من ممارسة مهامه كمدرب لريال مدريد كاستيا كونه لا يمتلك شهادة المستوى الثالث التي تخوله قيادة فريق من الدرجة الثانية (الدرجة الثالثة في إسبانيا).

ويملك زيدان فقط شهادة الاتحاد الأوروبي من درجة «أ» وهي تعادل المستوى الثاني، ويجب على الاتحاد الفرنسي لكرة القدم المصادقة في الربيع المقبل على ساعات ممارسة بطل مونديال 1998 لمهنة التدريب، وذلك ضروري لحصوله على شهادة المستوى الثالث.

وقرر زيدان (42 عامًا) هذا الموسم أن يتقدم خطوة إضافية في مهنة التدريب من خلال ترك منصبه كمساعد لمدرب الفريق الأول لريال مدريد الإيطالي كارلو أنشيلوتي وتسلم الإشراف على ريال كاستيا.

وخرج زيدان يوم الجمعة الماضي عن صمته في حديث لصحيفة «لوفيغارو»، حيث قال: «منذ ثلاث سنوات وأنا بصدد الخضوع لاختبارات الحصول على شهاداتي في فرنسا. كان بإمكاني القيام بذلك لمدة ثلاثة أشهر في إسبانيا. ولكن بالفعل ما كان يهمني هو التدريب في فرنسا. تأسست كلاعب كرة قدم هناك. أنا فرنسي ودائمًا ما أحاول القيام بالأشياء طبقًا للقوانين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات