Atwasat

شبيبة القبائل محروم من ملعبه وجمهوره بالدوري الجزائري

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 12 سبتمبر 2014, 05:16 مساء
WTV_Frequency

سيلمس شبيبة القبائل الفريق الأكثر تتويجا بلقب دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم قسوة الحال حين يلعب في ضيافة على اتحاد بلعباس غدا السبت وقد حرمته العقوبات من جمهوره وملعبه بعدما تسبب مقذوف طائش في وفاة هدافه ألبير إيبوسي وخلف مخاوف من تفشي العنف في كرة القدم الجزائرية.

ولشبيبة القبائل انتصار وحيد في مباراتين هذا الموسم وسيخوض الجولة الثالثة بعدما عاقبته لجنة الانضباط التابعة لرابطة المحترفين الجزائرية لكرة القدم بالحرمان من جماهيره في مبارياته خارج أرضه حتى نهاية الدور الأول من الموسم الحالي.
ليس هذا فحسب بل سيخوض الفريق مبارياته خارج ملعبه في تيزي وزو إذ سيبقى استاد أول نوفمبر الذي قتل في أرضه المهاجم الكاميروني إيبوسي الشهر الماضي حتى نهاية الموسم.

وأصاب المقذوف رأس إيبوسي من مدرج فريقه أثناء خروج اللاعبين من الملعب بعدما خسر شبيبة القبائل 2-1 أمام اتحاد العاصمة في ملعب
تيزي وزو وبعدما أحرز هدف فريقه الوحيد.

وعقب الحادث اوقفت السلطات الجزائرية كافة الانشطة الكروية واغلقت استاد أول نوفمبر وحظرت على شبيبة القبائل خوض أي مباريات على أرضه هذا الموسم. لكن المسابقة ستستأنف الآن وسيستأنف معها شبيبة القبائل رغم أحزانه مساعي استعادة اللقب الذي لم يعرف الطريق لخزائنه منذ أحرزه للمرة الرابعة عشرة في 2008.

وسيخوض شبيبة القبائل المباراة تحت قيادة المدرب البلجيكي هوجو بروس عاد للجزائر في مطلع هذا الشهر واستأنف العمل مع الفريق بعدما تقدم باستقالته في أعقاب وفاة إيبوسي. ولإيبوسي هدفان في مباراتي شبيبة القبائل في المسابقة حتى الآن بواقع هدف في كل مباراة وسيبحث الفريق في غيابه عمن يهز شباك الفريق صاحب الأرض الذي جمع نقطتين بالتعادل في مباراتين حتى الآن.

وستنطلق الجولة اليوم الجمعة بمباراة واحدة ستجمع نصر حسين داي مع مولودية الجزائر في ملعب 20 أغسطس بالعاصمة. وقال أمين أكساس مدافع مولودية الجزائر لصحيفة الهداف "يجب أن نفوز على نصر حسين داي ونهدي الانتصار لحشود." ويشير أكساس لزميله المدافع عبد الرحمن حشود الذي تعرض لإصابة خطيرة في الركبة خلال مباراة ودية أمام اتحاد البليدة بينما كانت الفرق تسعى للحفاظ على لياقة لاعبيها والمسابقة متوقفة لقرابة الشهر.

كما سيكون ملعب عمر حمادي مسرحا لمواجهة قمة محلية بين اتحاد العاصمة حامل اللقب وضيفه شباب بلوزداد. وقال هيبرت فيلود مدرب اتحاد العاصمة في مؤتمر صحفي "سنستأنف البطولة وسنحاول اللعب بطريقة جيدة تمكننا من الفوز. "مقارنة باللقاء السابق سنجري بعض التغييرات لعدة اعتبارات.. أبرزها استعادة المصابين."

ويوم السبت أيضا سيلعب شباب قسنطينة وهو الفريق الوحيد بين المتنافسين الستة عشر الذي جمع النقاط الست الكاملة من مباراتيه ضد ضيفه اتحاد الحراش.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات