Atwasat

الدايري: ليون في طبرق قريبًا لإنهاء ترتيبات «غدامس2»

القاهرة - بوابة الوسط السبت 20 ديسمبر 2014, 10:01 مساء
WTV_Frequency

أكد وزير الخارجية الليبي محمد الدايري أن المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون سيتوجه إلى طبرق خلال الأيام القليلة المقبلة لوضع اللمسات الأخيرة على مسار «غدامس2».

وجدّد وزير الخارجية دعوته لمجلس الأمن والمجتمع الدولي لمساعدة الجيش وتسهيل حصوله على الأسلحة والعتاد العسكري في حربه ضد الإرهاب.

وأضاف الدايري، خلال لقاء مع قناة «سكاي نيوزعربية » من نيويورك، اليوم السبت، أنه بحث مع المسؤولين الأميركيين في واشنطن قضية الإرهاب.

وأوضح أن مطالب الليبيين تتركز على ضرورة رفع قدرات الجيش ومنحه السلاح والعتاد العسكري الذي يمكنه من مواجهة الأخطار الأمنية، مشيرًا إلى وجود براهين على ارتباط وثيق بين «الميليشيات المسلحة» في ليبيا وتنظيم القاعدة و«داعش» الإرهابيين.

وبشأن المساندة العربية لليبيا، أكّد الدايري أن الجامعة العربية تُولي اهتمامًا كبيرًا بالشأن الليبي، مضيفًا أن دول الجوار اتفقت على دعم جهود المبعوث الأممي إلى ليبيا برناردينو ليون وجهود الوساطة التي يقودها، وذلك خلال الاجتماع الأخير الذي عقد في الخرطوم في الرابع من نوفمبر الماضي.

ولفت الدايري إلى وجود «رغبة كبيرة وجامحة» للدفع بالحل السياسي في البلاد، وهو ما أظهرته البيانات الأخيرة الصادرة عن مجلس النواب.

ونوّه وزير الخارجية بإصرار الحكومة على وجود حل سياسي عبر حوار كافة الأطراف الليبية التي تحترم دولة القانون والمؤسسات وتسعى لبناء الدولة الحديثة.

وقال الدايري إن المجموعات المسلحة التي لا تنضوي تحت لواء الشرعية وجدت نفسها جنبًا إلى جنب مع الجماعات الإرهابية، لافتًا إلى أن "تلك المجموعات والمؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته هي التي أعطت الضوء الأخضر للتحرك صوب الموانئ النفطية في 13 ديسمبر الجاري".

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ما تأثير «دانيال» وحرب غزة على الاقتصاد الليبي؟.. صندوق النقد يوضح
ما تأثير «دانيال» وحرب غزة على الاقتصاد الليبي؟.. صندوق النقد ...
افتتاح جسر وادي الأثل بعد صيانته وتطويره
افتتاح جسر وادي الأثل بعد صيانته وتطويره
قبيل اجتماع القاهرة.. الدبيبة وتكالة يؤكدان ضرورة تنفيذ انتخابات متزامنة
قبيل اجتماع القاهرة.. الدبيبة وتكالة يؤكدان ضرورة تنفيذ انتخابات ...
وفد بلدية زليتن يقدم لحماد مقترحًا لاعتماد مخطط حضري بالمدينة
وفد بلدية زليتن يقدم لحماد مقترحًا لاعتماد مخطط حضري بالمدينة
اللافي والحداد والباعور يلتقون لافروف في موسكو
اللافي والحداد والباعور يلتقون لافروف في موسكو
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم