Atwasat

«هنا ليبيا» يتابع: قروض من دون فوائد لموظفي مصرف الجمهورية.. وحملة تبرعات في المرج

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 09 يونيو 2024, 08:28 مساء
WTV_Frequency

تابعت كاميرا برنامج «هنا ليبيا» على قناة «الوسط» (Wtv)، اليوم الأحد، أنشطة محلية عدة في عدد من البلديات والظروف الخدمية والمعيشية.

وأشار البرنامج إلى إعلان مصرف الجمهورية عن تقديم خدمات قروض بقيمة ألفي دينار ليبي دون فوائد لجميع الموظفين بغض النظر عن قيمة رواتبهم، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ويجرى خصم مبلغ مئتي دينار شهريًا من راتب المستفيد لتسديد القرض، مما يجعل العملية ميسَّرة وبعيدة عن أي ضغوط مالية إضافية.

حملة تبرعات سنوية لعيد الأضحى بالمرج
أطلقت مفوضية المرج حملة التبرعات السنوية لعيد الأضحى تحت شعار «فرحة عيد»، تهدف الحملة إلى توفير الدعم والمساعدة للأسر المحتاجة، وذلك في إطار التكافل الاجتماعي والتضامن الإنساني، حيث جرى التنسيق مع مكتب الأوقاف المرج لضمان توزيع المساعدات بشكل فعَّال ومنظم. وتستمر الحملة حتى أول أيام العيد، حتى تشمل أكبر عدد ممكن من المستحقين والمحتاجين.

ندوة علمية بمناسبة تأسيس شعبة الفيزياء الطبية في جامعة بنغازي
ورصدت عدسة «هنا ليبيا» تنظيم ندوة علمية بمناسبة تأسيس شعبة الفيزياء الطبية بمسرح عمر المختار بكلية الآداب والعلوم المرج جامعة بنغازي، وذلك تحت عنوان «الفيزياء الطبية علم ومهنة وخدمة للمواطن ورقي للدولة».

معرض الأسرة المنتجة الجفرة
كما أطلقت مجموعة من نساء بلدية الجفرة وبرعاية وزارة الشؤون الاجتماعية البزار السنوي الخامس تحت شعار «معرض الأسرة المنتجة»، حيث يُجرى عرض المنتجات المنزلية التي تضم المأكولات الشعبية والأشغال اليدوية.

حجيج المنطقة الجنوبية يغادرون إلى الأراضي المقدسة
وبالنسبة لموسم الحج، انطلقت رحلة حجيج المنطقة الجنوبية من مطار سبها المدني مباشرة إلى مطار جدة بالمملكة السعودية وهي رحلة واحدة فقط ويعتبر هذا الفوج من قرعة العام 2021.

جلسة حوارية حول المناهج الدراسية بجامعة سبها
شهد مركز اللغات بجامعة سبها جلسة حوارية حول المناهج الدراسية بتنظيم من الجمعية الليبية للمناهج واستراتيجية التدريس بالمنطقة الجنوبية، بحضور لفيف من الكوادر التعليمية والمفتشين التربويين على مستوى المنطقة الجنوبية.

تأثير الكوارث الطبيعية على واقع تجربة «دانيال»
أقيمت بمدينة شحات ورشة عمل برعاية وزارة السياحة بالحكومة المكلفة من مجلس النواب بعنوان «تأثير الكوارث الطبيعية على واقع تجربة دانيال»، وذلك بحضور وزير السياحة ومشاركة عدد من البحاث والأكاديميين والمهتمين بالآثار والسياحة، حيث جرى استعراض عدد من التقارير وورقات العمل المختلفة، التي ناقشت ما خلفته العاصفة من أضرار والحلول التي جرى تفعيلها بما فيها اكتشاف أراضٍ أثرية جديدة بمواقع مختلفة بالشرق الليبي.

عُقِد في مدينة طبرق اجتماع موسع بين مكتب الإدارة الانتخابية وشركاء التوعية الانتخابية، بحضور ممثل من مفوضية الكشافة والمرشدات وممثلين عن منظمات المجتمع المدني ومنظمات ذوي الإعاقة والاتحاد النسائي وعدد من الإعلاميين والمدونين بالمنطقة، حيث جرى مناقشة أدوار ومهام الشركاء لتنفيذ الخطة التوعوية استعدادًا لفتح سجل الناخبين انتخابات المجالس البلدية.

تردد قناتي «الوسط» (Wtv) على النايل سات
■ تردد الوسط (Wtv 1): HD 11096 | أفقي | 27500 | 5/6
■ تردد الوسط (Wtv 2): SD 10815 | أفقي | 27500 | 8/7

- اضغط هنا للمشاهدة عبر البث المباشر لقناة «الوسط»
- اضغط هنا للمشاهدة عبر صفحة قناة «الوسط» على «فيسبوك»

 

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«المفوضية»: قرابة 4 آلاف ناخب سجلوا في الانتخابات البلدية خلال 24 ساعة
«المفوضية»: قرابة 4 آلاف ناخب سجلوا في الانتخابات البلدية خلال 24...
شرطة الجمارك الإيطالية: مصادرة مسيَّرتين صينيتين متجهتين إلى ليبيا
شرطة الجمارك الإيطالية: مصادرة مسيَّرتين صينيتين متجهتين إلى ...
خبراء أجانب يواصلون إصلاح كوابل الكهرباء المعطوبة في بنغازي
خبراء أجانب يواصلون إصلاح كوابل الكهرباء المعطوبة في بنغازي
«هنا ليبيا» يتابع: غرق حي المطار سوكنة بمياه الصرف الصحي
«هنا ليبيا» يتابع: غرق حي المطار سوكنة بمياه الصرف الصحي
«اقتصاد بلس» يناقش: نحو بسط الأمن الدوائي من خلال التوريد
«اقتصاد بلس» يناقش: نحو بسط الأمن الدوائي من خلال التوريد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم