Atwasat

«الإمداد الطبي»: أدوية الأورام والسكري كافية للمرحلة المقبلة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 20 مارس 2024, 09:34 مساء
WTV_Frequency

أكد جهاز الإمداد الطبي أن أدوية الأورام والسكري كافية للمرحلة المقبلة، وذلك في ضوء استعراض الأدوية التي دخلت المخازن ضمن توريدات العطاء العام.

جاء ذلك خلال اجتماع مع رئيس حكومة «الوحدة الوطنية الموقتة» عبدالحميد الدبيبة، اليوم الأربعاء، للوقوف على أوضاع الجهاز، وسير العمل به، بحسب بيان نشرته صفحة الحكومة على «فيسبوك».

حضر الاجتماع لجنة إدارة الجهاز ولجنة العطاء العام وإدارة الصيدلة بوزارة الصحة ومديرو الإدارات والمكاتب بالجهاز ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان، وذلك لمتابعة العطاء العام، والإجراءات التنفيذية والفنية المتعلقة به.

وأكد الدبيبة، في كلمته، ضرورة استكمال إجراءات العطاء العام، وتوفير الأدوية العامة والتخصصية وأدوية الأورام، ومعالجة الفاقد من الأدوية غير الواردة في العطاء العام من خلال طرحها ضمن بنود العطاء.

- 23 حاوية من مشغلات غسل الكلى تصل المنطقة الشرقية

الدبيبة يوجه بإنشاء مخازن للإمداد الطبي في طرابلس وسبها وبنغازي
وشدد على ضرورة تنصيب المنظومة في المخازن الرئيسية والفرعية، وألا يجري العمل إلا من خلالها، ومتابعة أعمال توزيع الأدوية من المخازن الفرعية للمستشفيات والمرضى، وضمان وصول الحقوق لمسحقيها. كما وجه بضرورة إنشاء وتنفيذ المخازن العامة في طرابلس وسبها وبنغازي وفق أحدث المواصفات.

من جهته، استعرض رئيس لجنة العطاء العام الإجراءات التنفيذية المتخذة بشأن طرح العطاء للأدوية خارج القائمة النمطية، مؤكدا استكماله إجراءات التعاقد للأدوية العامة والتخصصية، وبدء إجراءات التوريد لعدد من الأدوية.

بينما استعرض مدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية، إبراهيم تاكيته، خطة لإنشاء مخازن نموذجية حديثة لجهاز الإمداد الطبي وفروعه، وتطوير عدد من الفروع وفق الزيارات الميدانية التي أجرتها الفرق الفنية بالجهاز.

السائح: توطين العلاج الإشعاعي محليا بالكامل
وقدم رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة السرطان، حيدر السائح، تقريرا حول الإجراءات المتخذة بشأن حصر مرضى الأورام، مؤكدا استخراج بطاقة «محارب» لـ7800 مريض، واستمرار العمل في إصدار البطاقات لباقي المرضى، منوها بتوطين العلاج الإشعاعي محليا بالكامل من خلال مراكز صبراتة وبنغازي ومصراتة وشارع الزاوية، إلى جانب إطلاق حملة للكشف المبكر مع بداية أبريل المقبل.

وأشار السائح إلى استمرار التنسيق بين لجنة العطاء العام والإمداد الطبي لتوزيع أدوية الأورام، ويشترط في ذلك حصول المريض على بطاقة «محارب».

جانب من زيارة الدبيبة لجهاز الإمداد الطبي، الأربعاء 20 مارس 2024 (صفحة الحكومة على فيسبوك)
جانب من زيارة الدبيبة لجهاز الإمداد الطبي، الأربعاء 20 مارس 2024 (صفحة الحكومة على فيسبوك)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إرجاع الكهرباء إلى منطقة المرقب
إرجاع الكهرباء إلى منطقة المرقب
حالة الطقس في ليبيا (السبت 11 مايو 2024)
حالة الطقس في ليبيا (السبت 11 مايو 2024)
حماس تثمن قرار ليبيا الانضمام للدعوى ضد الاحتلال أمام «العدل الدولية»
حماس تثمن قرار ليبيا الانضمام للدعوى ضد الاحتلال أمام «العدل ...
«الأرصاد»: الرؤية جيدة إلى متوسطة على طول الساحل
«الأرصاد»: الرؤية جيدة إلى متوسطة على طول الساحل
عودة الكهرباء إلى غريان
عودة الكهرباء إلى غريان
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم