Atwasat

سفارة ليبيا في السودان: لم نتلق أي نداءات استغاثة.. والجالية الليبية بخير

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 17 أبريل 2023, 01:22 صباحا
WTV_Frequency

قالت سفارة ليبيا في السودان إن أبناء الجالية الليبية، والطلبة الدارسين، والعاملين بالبعثة الدبلوماسية في السودان «بخير وسلامة»، لافتة إلى أنّها لم تتلقَ أي نداءات استغاثة أو بلاغات من أفراد الجالية الليبية منذ بدء الاشتباكات الأخيرة.

وأكدت السفارة، في بيان مساء اليوم الأحد، أنها نشرت أرقام هواتف للتواصل معها سواء بنظام الاتصال العادي أو عبر تطبيق التراسل الفوري «WhatsApp»، وذلك في حالة الاستغاثة أو النجدة، حتى يتمكن فريق السفارة من التنسيق العاجل مع الجهات الإنسانية التي تعمل في مثل هذه الظروف كمنظمات الهلال الأحمر، أو المنظمات التطوعية، أو المؤسسات الحكومية ذات العلاقة بالمدنيين بمناطق الاقتتال.

وأضافت، في بيانها المنشور عبر صفحتها على «فيسبوك»، أنّها حتى الآن لم تتلقَ أي نداء استغاثة من أعضاء الجالية الليبية، منوهةً في الوقت نفسه بأنها مستمرة في متابعة التطورات الحاصلة بالعاصمة السودانية وكافة مناطق البلاد بشكل يومي، مؤكدة أنها مستعدة للتعامل مع تطورات الأحداث على جميع المستويات، «بما فيها الإجراءات المتعلقة بدعم الشعب السوداني في محنته الحالية».

- الخارجية: تشكيل لجنة متابعة لحماية الجالية الليبية من تطورات الأوضاع في السودان

سفارة ليبيا في السودان تطالب الجالية الليبية بتجنب الخروج
وجددت السفارة تحذيراتها لجميع أفراد الجالية الليبية بضرورة تجنب الخروج والحركة في الأماكن التي تطالها الاشتباكات، إلى حين توفير ممرات آمنة التي تسعى الأطراف الدولية والإقليمية إلى فتحها للمدنيين في أقرب وقت، وفتح المجال الجوي.

وكانت السفارة الليبية في الخرطوم قد أطلقت تحذيرًا عاجلاً عقب اندلاع الاشتباكات المسلحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى كافة أفراد الجالية الليبية المتواجدين على الأراضي السودانية بأخذ الحيطة والحذر وتجنب الخروج من بيوتهم والالتزام بالبقاء فيها، خشية التعرض لأخطار المواجهات المسلحة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«مراسلون بلا حدود»: ليبيا بؤرة سوداء على المستوى الإعلامي.. والصحفيون بين خيارين
«مراسلون بلا حدود»: ليبيا بؤرة سوداء على المستوى الإعلامي.. ...
باتيلي يودع السفير الروسي ويناقشان سبل تجاوز الانقسام في ليبيا
باتيلي يودع السفير الروسي ويناقشان سبل تجاوز الانقسام في ليبيا
في «اقتصاد بلس».. أسعار الخضراوات في طرابلس
في «اقتصاد بلس».. أسعار الخضراوات في طرابلس
للمرة الأولى.. السفير البريطاني يزور مدينة سبها
للمرة الأولى.. السفير البريطاني يزور مدينة سبها
السفارة الأميركية: الصحفيون في ليبيا يعملون في ظروف صعبة للغاية
السفارة الأميركية: الصحفيون في ليبيا يعملون في ظروف صعبة للغاية
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم