Atwasat

«داخلية باشاغا» تناقش خططها لتأمين الانتخابات

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 06 فبراير 2023, 10:57 مساء
WTV_Frequency

ناقش وزير الداخلية في الحكومة المكلفة من مجلس النواب عصام أبوزريبة، اليوم الإثنين، خطط واستعدادات الوزارة لتأمين وحماية الاستحقاقات الانتخابية، وإرساء دعائم الاستقرار الأمني والسياسي بالبلاد.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير مع مدير إدارة تأمين وحماية الانتخابات في المنطقة الشرقية العميد محمد الزين، حسب بيان نشرته صفحة المكتب الإعلامي للحكومة على «فيسبوك».

وأفاد البيان أن الاجتماع ناقش عددًا من الملفات، أهمها الاستحقاق الانتخابي وعملية تأمين الانتخابات، والخطط الأمنية والاستعدادات التي تقوم بها وزارة الداخلية؛ لتأمين الاستحقاقات الانتخابية القادمة ووضع الحلول للمشاكل التي قد تعترض سير عملية تأمين الانتخابات.

- بعد لقاء الطرابلسي وباتيلي: حكومة باشاغا تشكك في قدرة «داخلية الدبيبة» على ضمان أمن الانتخابات

أبوزريبة: وزارة الداخلية تلعب دورا مهما في تأمين الانتخابات
وأكد أبوزريبة أهمية الاستحقاق في إرساء دعائم الاستقرار الأمني والسياسي في البلاد، لافتا إلى أن «وزارة الداخلية تلعب دورا مهما ورئيسيا في تأمين وحماية كل المقرات وصناديق الاقتراع من أي خروقات».

وأمس الأحد، أعربت وزارة الداخلية في حكومة باشاغا عن استغرابها من نشر بعثة الأمم المتحدة للدعم لدى ليبيا عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»، بيانا عن جاهزية «وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية منتهية الولاية»، لضمان أمن وسلامة الانتخابات.

جاء تعليق «داخلية باشاغا» بعدما اجتمع المبعوث الأممي عبدالله باتيلي مع وزير الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية عماد الطرابلسي، وناقشا استعدادات الوزارة لتأمين وحماية الانتخابات على المستويين البلدي والوطني.

وأمس أيضًا اجتمع باتيلي في لقاء منفصل مع رئيس الحكومة عبدالحميد الدبيبة، وناقشا سبل إنهاء الجمود السياسي وإعداد البلاد لانتخابات وطنية شاملة في العام 2023.

وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب خلال لقائه مدير إدارة تأمين وحماية الانتخابات بالمنطقة الشرقية، الإثنين 6 فبراير 2023 (حكومة باشاغا)
وزير الداخلية بالحكومة المكلفة من مجلس النواب خلال لقائه مدير إدارة تأمين وحماية الانتخابات بالمنطقة الشرقية، الإثنين 6 فبراير 2023 (حكومة باشاغا)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
إحباط تهريب 33 مهاجرا غرب البريقة
إحباط تهريب 33 مهاجرا غرب البريقة
6 ملفات على طاولة الكبير والسفير البريطاني
6 ملفات على طاولة الكبير والسفير البريطاني
جريدة إيطالية: مباحثات الدبيبة وميلوني تطرقت إلى الهجوم الإلكتروني على «مليتة»
جريدة إيطالية: مباحثات الدبيبة وميلوني تطرقت إلى الهجوم ...
«هنا ليبيا» يتابع: انطلاق موسم الحصاد في تاكنس.. ودورة لتأهيل الباحثين عن عمل بدرنة
«هنا ليبيا» يتابع: انطلاق موسم الحصاد في تاكنس.. ودورة لتأهيل ...
«الجميل» حلقة جديدة في مسلسل الصراع بين التشكيلات المسلحة غرب البلاد
«الجميل» حلقة جديدة في مسلسل الصراع بين التشكيلات المسلحة غرب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم