Atwasat

«دفاع الوفاق» تكلف اللواء السادس بتأمين مدينة سبها

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 22 نوفمبر 2016, 09:05 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني عن تكليفها للواء السادس بتأمين مدينة سبها بالتعاون والتنسيق مع القوة الثالثة المكلفة بتأمين الجنوب وكافة الأجهزة الأمنية في المنطقة الجنوبية، بحسب بيان تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه اليوم الثلاثاء.

وقال الوزارة في بيانها إن تكليف اللواء السادس يأتي «ضمن الجهود المبذولة من قبل وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني لبسط الأمن في جميع أنحاء الوطن. بعد وقوع الاشتباكات بمدينة سبها التي أودت بحياة الأبرياء من الطرفين المتنازعين».

وأكدت وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني أنها مواصلة «جهودها الرامية لوقف القتال بالتواصل مع جميع الأطراف الاجتماعية بالمدينة»، مشيرة إلى «تكليف قوة من الجيش الليبي الموجودة بالمدينة لفض النزاع الدائر وحفظ الأمن».

كما أكدت الوزارة في بيانها «وقوفها على مسافة واحدة من الطرفين المتنازعين»، وسعيها إلى «بناء مؤسسة عسكرية وطنية منضبطة تعبر عن تطلعات الشعب الليبي نحو الحرية والاستقرار وتحقيق الأمن، بعيدًا عن التجاذبات السياسية أو الانحياز الجهوي أو القبلي أو الأيديولوجي».

وأضافت وزارة الدفاع بحكومة الوفاق الوطني في ختام بيانها أنها تسعى «مع الخيرين من أبناء الوطن إلى لم الشمل وحفظ ترابه واستقلاله وسيادته لتحقيق الأهداف الوطنية في بناء دولة العدل والقانون والمؤسسات التي تعزز الديمقراطية والحكم الرشيد».

وتشهد مدينة سبها منذ الخميس الماضي مواجهات مسلحة بين قبيلتي القذاذفة وأولاد سليمان، وجهود مكثفة من أعيان ومشايخ ليبيا الذين يسعون إلى إقناع القبيلتين بالموافقة على وقف إطلاق النار والتهدئة للجلوس على طاولة الحوار وتحقيق المصالحة.

«دفاع الوفاق» تكلف اللواء السادس بتأمين مدينة سبها

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
صندوق النقد يطالب برؤية اقتصادية «واضحة» و«عاجلة» للاقتصاد الليبي
صندوق النقد يطالب برؤية اقتصادية «واضحة» و«عاجلة» للاقتصاد الليبي
ما تأثير «دانيال» وحرب غزة على الاقتصاد الليبي؟.. صندوق النقد يوضح
ما تأثير «دانيال» وحرب غزة على الاقتصاد الليبي؟.. صندوق النقد ...
افتتاح جسر وادي الأثل بعد صيانته وتطويره
افتتاح جسر وادي الأثل بعد صيانته وتطويره
قبيل اجتماع القاهرة.. الدبيبة وتكالة يؤكدان ضرورة تنفيذ انتخابات متزامنة
قبيل اجتماع القاهرة.. الدبيبة وتكالة يؤكدان ضرورة تنفيذ انتخابات ...
وفد بلدية زليتن يقدم لحماد مقترحًا لاعتماد مخطط حضري بالمدينة
وفد بلدية زليتن يقدم لحماد مقترحًا لاعتماد مخطط حضري بالمدينة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم