Atwasat

«الاتحاد العربي لرفع الأثقال من التأسيس وحتى العام 2021» كتاب جديد للصديق المصراتي

طرابلس - بوابة الوسط: محمد ترفاس الأحد 23 يونيو 2024, 08:56 مساء
WTV_Frequency

ازدانت المكتبة الرياضية الليبية والعربية أخيرًا بكتاب رياضي جديد بعنوان «الاتحاد العربي لرفع الأثقال من التأسيس وحتى العام 2021»، للمؤلف الصديق أحمد المصراتي رئيس الاتحادين الليبي والعربي لرفع الأثقال سابقًا.

توثيق مراحل الاتحاد العربي لرفع الأثقال
وقال الصديق المصراتي في حديث إلى بوابة «الوسط» إنه حرصًا منه على عدم فقد ما جرى إنجازه من أعمال إدارية ومناشط ودورات وبطولات الاتحاد العربي لرفع الأثقال، تولدت لديه فكرة التوثيق لها في مطبوعة، تضم تاريخ إنشاء وإشهار ومناشط الاتحاد العربي للأثقال من تأسيسه في العام 1974 وحتى العام 2021.

وأضاف المصراتي: «بدأت العمل في الكتاب الذي باركه المكتب التنفيذي للاتحاد العربي، وتكفل بطباعته فصدر في 400 صفحة مزدانة بمئات الصور، ويوثق جميع مراحل الاتحاد من بدايته كفكرة والتأسيس والمناشط والإنجازات، وتشكيلات المكتب التنفيذي من التأسيس وإلي الإصدار، وأيضًا البطولات العربية للأثقال ناشئين وكبارًا، ونتائج منافسات لعبة الأثقال في الدورات العربية».

أبوزريبة في الترتيب الـ15 والصيني ليوهان بطلا لرفع أثقال العالم
البطلة الليبية غزالة العقوري تفوز ببرونزية العالم لرفع الأثقال البارالمبي

واستعاد الصديق المصراتي شريط الذكريات إلى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي لرفع الأثقال الذي عُقِد بلبنان على هامش البطولة العربية الثانية لرفع الأثقال في العام 1974، وبحضور اتحادات ليبيا ومصر والعراق ولبنان وفلسطين والأردن والذى جرى فيه انتخاب أول مكتب تنفيذي للاتحاد العربي لرفع الأثقال برئاسة اللبناني مليح عليوان ونائبه المصري عبدالقادر راضي، والنائب الثان السوري محمد سميح المدلل، والسكرتير العام وأمين الصندوق اللبناني محمد رستم، وعضوية فاروق قاسم (العراق)، ووليم فهمي (الأردن)، والصديق المصراتي (ليبيا)، وفوزي الخضري (فلسطين).

ويفتخر الصديق المصراتي بأن الاتحاد العربي لرفع الأثقال أدخل اللغة العربية كلغة رسمية لدى الاتحاد الدولي في العام 1979، وأيضًا اعتراف الاتحاد الدولي لرفع الأثقال بعضوية الاتحاد الفلسطيني في الثالث من نوفمبر 1979.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. الصحفي كاريماني يكشف لـ«في التسعين» النظرة الإيطالية لإقامة سداسي التتويج في توسكاني
شاهد.. الصحفي كاريماني يكشف لـ«في التسعين» النظرة الإيطالية ...
الخميس.. الأولمبي يلتقى الأخضر في نصف نهائي كأس ليبيا لليد
الخميس.. الأولمبي يلتقى الأخضر في نصف نهائي كأس ليبيا لليد
3 مباريات في سباعي التتويج بدوري السلة.. الخميس
3 مباريات في سباعي التتويج بدوري السلة.. الخميس
الخميس.. المنتخب الليبي لناشئي الكرة الطائرة يواجه مصر وديًّا
الخميس.. المنتخب الليبي لناشئي الكرة الطائرة يواجه مصر وديًّا
نقل مباراة الهلال والأخضر بـ«دورينا» إلى أجدابيا
نقل مباراة الهلال والأخضر بـ«دورينا» إلى أجدابيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم