Atwasat

4 فرق تضمن أماكنها في دور سداسي التتويج لـ«دورينا».. وصراع رباعي على آخر بطاقتين

طرابلس - بوابة الوسط: الصديق قواس الخميس 23 مايو 2024, 01:49 مساء
WTV_Frequency

حجزت أربعة فرق بطاقات التأهل إلى دور سداسي التتويج من مسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم «دورينا»، بعد اختتام الأسبوع الثامن للمجموعة الأولى والتاسع للمجموعة الثانية من مرحلة الإياب.

النصر والأهلي بنغازي يضمنان الوجود بسداسي التتويج
ففي المجموعة الأولى حجز فريقا النصر والأهلي بنغازي بطاقتين من البطاقات الثلاث المؤهلة إلى دور سداسي التتويج، لتتبقى البطاقة الأخيرة التي انحصرت المنافسة عليها بين فريقي الأخضر والهلال.

ويملك فريق الهلال 29 نقطة وهو سيواجه في الجولة الأخيرة فريق الأخضر الذي يملك الرصيد نفسه من النقاط، غير أن الأخضر سيدخل هذه المباراة وهو يملك ميزة إضافية عن الهلال إذ يكفيه الفوز أو التعادل لكي يضمن مكانه في دور سداسي التتويج، أما الهلال فلا يملك أي خيار سوى ضرورة الفوز إذا أراد اقتناص البطاقة الأخيرة. ومن المقرر أن تقام المباراة على ملعب شهداء بنينا يوم الإثنين الموافق 27 مايو الحالي.

صراع ساخن بين السويحلي والاتحاد
أما في المجموعة الثانية، وبعد أن حجز الأهلي طرابلس مكانه في دور سداسي التتويج مبكرا، تمكن فريق المدينة أمس الأربعاء، من اقتناص البطاقة الثانية بعد تعادله مع الملعب الليبي، ليبقى الصراع على البطاقة الثالثة في المجموعة الثانية مفتوحا بين فريقي السويحلي والاتحاد.

الاتحاد يملك في رصيده 27 نقطة وتتبقى له مباراة واحدة أمام البشائر يوم الخميس 30 مايو في آخر جولات المجموعة، أما السويحلي فرصيده 26 نقطة إلا أنه تتبقى له مباراتان أمام البشائر يوم 26 مايو ومباراة أخرى أمام المدينة يوم 30 مايو في آخر جولات مرحلة الإياب.

ويتعين على الاتحاد الفوز على البشائر في ملعب الشموع في انتظار ما ستسفر عنه مباراتا السويحلي أمام البشائر والمدينة، بينما يجب على السويحلي الفوز في المباراتين لكي يضمن التأهل لدور سداسي التتويج، بينما فوز السويحلي في مباراة والتعادل في أخرى سيدخله في حسابات معقدة لفارق الأهداف مع الاتحاد لتحديد الفريق المتأهل.

شاهد.. «ملعب الوسط» يستعرض آخر جولات الحسم في «دورينا»
شاهد.. «بديل» الملعب الليبي يقتحم المستطيل الأخضر ليمنع هدفا للمدينة في «دورينا»

يذكر أن نتائج مباريات الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى أسفرت عن فوز الأنوار على الصداقة بهدف دون رد، وفوز الأهلي بنغازي على الصقور بأربعة أهداف دون رد، والتعادل الإيجابي بين التعاون والمروج بهدف مقابل هدف، وفوز النصر على الهلال بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة، والتعادل الإيجابي بين الأخضر والتحدي بهدفين مقابل هدفين، ليصل عدد الأهداف المسجلة خلال هذه الجولة إلى 20 هدفا.

أما نتائج مباريات الجولة التاسعة من منافسات المجموعة الثانية، فقد أسفرت عن فوز السويحلي على الاتحاد بهدف دون رد، والتعادل الإيجابي بين الاتحاد المصراتي وأساريا بهدف مقابل هدف، وفوز البشائر على الأولمبي بنتيجة هدفين مقابل هدف، وفوز الخمس على أبوسليم بهدف دون رد، والتعادل الإيجابي بين المدينة والملعب الليبي بهدفين لمثلهما، ليصل مجموع الأهداف المسجلة في هذه المجموعة إلى 11 هدفا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتحاد الكرة يجري قرعة على فنادق وملاعب إيطاليا.. والسويحلي والأهلي طرابلس أول المغادرين
اتحاد الكرة يجري قرعة على فنادق وملاعب إيطاليا.. والسويحلي ...
اعنيبة لـ«بوابة الوسط»: درنة تشيد ملعب كرة مصغرة لاستقبال البطولة العربية في سبتمبر
اعنيبة لـ«بوابة الوسط»: درنة تشيد ملعب كرة مصغرة لاستقبال البطولة...
السري يستعيد ذكريات كرة القدم الليبية عبر صورة
السري يستعيد ذكريات كرة القدم الليبية عبر صورة
شاهد «في التسعين».. السويحلي يقوم بخطوة استباقية لتجنب المفاجآت في سداسي التتويج
شاهد «في التسعين».. السويحلي يقوم بخطوة استباقية لتجنب المفاجآت ...
عدسة بوابة «الوسط» ترصد فوز الأهلي طرابلس على الاتحاد في «ديربي» الدوري الليبي للسلة
عدسة بوابة «الوسط» ترصد فوز الأهلي طرابلس على الاتحاد في «ديربي» ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم