Atwasat

«داعش» يعدم خمسة عراقيين اتهمهم بـ«التجسس»

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 يناير 2016, 08:46 صباحا
WTV_Frequency

نشر تنظيم «داعش» شريط فيديو جديدًا لإعدام خمسة عراقيين وصفهم بـ«المرتدين» واتهمهم بالتجسس، قتلهم بالرصاص خمسة من مقاتليه يتقدمهم مقاتل ناطق بالفرنسية

ووفقًا لما ذكرته «فرانس برس» اليوم الأحد جاء الفيديو بعنوان «تصفية المرتدين» وبثه «المكتب الإعلامي لولاية نينوى»، السبت و«تبلغ مدته نحو ثماني دقائق ويظهر فيه خمسة مقاتلين ملثمين، أربعة منهم يرتدون زيًا أسود، والخامس الناطق بالفرنسية يرتدي زيًا عسكريًا مرقطًا، وأمام كل منهم يجثم عراقي يرتدي زيًا برتقالي اللون ينتظر متى يطلق جلاده الرصاصة من فوهة مسدسه المصوبة إلى رأسه».

ويبدأ الشريط بإدلاء الأسرى الخمسة، كل على حدة بإفادته عن عمليات «التجسس التي قاموا بها على جنود (داعش) ومحاولة تنفيذ هجمات ضدهم»، بعدها يظهر مقاتل ملثم يتكلم الفرنسية بطلاقة متوعدًا الغربيين «الكفار» بهجمات جديدة.

وقال: «انتظروا منا ما ينسيكم الحادي عشر من سبتمبر وهجمات باريس، والله ستدفعون ثمنًا باهظًا ونهايتكم ستكون أليمة وسيعود الأندلس إلينا بإذن الله».

وتابع: «أيتها الأندلس الحبيبة، أيتها الأندلس السليبة، هل ظننت أننا نسيناك؟ كلا والله، وأي مسلم لن ينسى قرطبة وطليطلة وشاطبة»، في إشارة إلى ثلاث مدن ازدهرت في الأندلس خلال حكم المسلمين لها بين القرنين الثامن والخامس عشر.

وتوعد التنظيم «الكفار الحمقى بالانتقام من المذابح التي ارتكبتموها بحق المسلمين»، ويظهر في الشريط صور ضحايا سقطوا في غارات جوية استهدفت مناطق يسيطر عليها التنظيم، وبينها جثة رضيعة محطمة الجمجمة، وينتهي الشريط بإطلاق النار على رؤوس الأسرى الخمسة وسقوطهم معًا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
خروج قطار شحن عن سكته قرب فولغوغراد الروسية
خروج قطار شحن عن سكته قرب فولغوغراد الروسية
بلينكن يصل أوكرانيا في زيارة مفاجئة لطمأنتها بشأن الدعم الأميركي
بلينكن يصل أوكرانيا في زيارة مفاجئة لطمأنتها بشأن الدعم الأميركي
الرئيس الروسي يزور الصين الخميس
الرئيس الروسي يزور الصين الخميس
بلينكن لـ«زيلينسكي»: المساعدات العسكرية الأميركية في طريقها إلى أوكرانيا
بلينكن لـ«زيلينسكي»: المساعدات العسكرية الأميركية في طريقها إلى ...
«عدد قياسي».. منظمة غير حكومية: 76 مليون نازح داخليا في 2023
«عدد قياسي».. منظمة غير حكومية: 76 مليون نازح داخليا في 2023
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم