Atwasat

فانس في طريقه إلى سويسرا للمشاركة في المفاوضات مع إيران

القاهرة - بوابة الوسط 5 أيام
القاهرة - بوابة الوسط

غادر نائب الرئيس الأميركي، جاي دي فانس، واشنطن السبت، متوجهاً إلى سويسرا، حيث من المقرر بدء المفاوضات مع إيران الأحد.

وصرّح فانس للصحفيين قبل مغادرته قاعدة أندروز المشتركة: «لا يمكنني البقاء هناك إلا ليوم أو يومين. أعتقد أننا سنحرز تقدما في القضية النووية، ونحرز تقدما في قضية وقف إطلاق النار في لبنان. هذان هما الأمران الرئيسيان اللذان أعتقد أننا سنركز عليهما».

وفي وقت سابق السبت، أعلنت باكستان أن المحادثات التقنية بين الولايات المتحدة وإيران لتطبيق مذكرة التفاهم الرامية إلى إنهاء الحرب في الشرق الأوسط ستُعقد الأحد في سويسرا.

كما توجه وفد إيراني إلى سويسرا السبت، بحسب ما أفاد الإعلام الرسمي، مع تحذير طهران من أن هذا الاتفاق سيكون «في خطر» ما لم تنفذ واشنطن تعهداتها.



مقالات الرأي تعبر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي «بوابة الوسط»