Atwasat

بعد التفاهم الأميركي الإيراني.. فانس لـ«حكومة الاحتلال»: «اصحوا»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 18 يونيو 2026, 07:06 مساء

انتقد نائب الرئيس الأميركي جاي دي فانس، اليوم الخميس، أعضاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي الذين يهاجمون التفاهم بين واشنطن وطهران، قائلا إن عليهم أن «يصحوا» ويعوا «الواقع».

BCD Ad BCD Ad

وصرح فانس أمام الصحفيين في البيت الأبيض «لو كنت في الحكومة الإسرائيلية، لما كنت لأهاجم الحليف الوحيد القوي المتبقي لي في العالم بأسره»، وفقا لوكالة «فرانس برس».

التوجه إلى سويسرا لإجراء محادثات مع إيران
وفي وقت سابق اليوم، قال نائب الرئيس الأميركي جاي دي فانس، إنه قد يتوجه إلى سويسرا لإجراء محادثات مع إيران خلال نهاية الأسبوع، لكنه أشار إلى أن «هذا الأمر قابل للتغيير». 

وصرح فانس للصحفيين في البيت الأبيض «نعتقد أن هذه المفاوضات التقنية ستبدأ خلال عطلة نهاية الأسبوع. تلك هي الخطة، لكنها قد تتغير»، وفق «فرانس برس».

فانس يتوجه إلى سويسرا لإجراء محادثات مع إيران خلال نهاية الأسبوع

وأعلن نائب الرئيس الأميركي، أن مرحلة مفاوضات الأيام الستين مع إيران والتي نصت عليها مذكرة التفاهم بين البلدين تبدأ اليوم الخميس.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف مفقود جراء الزلزالين في فنزويلا
الأمم المتحدة: أكثر من 50 ألف مفقود جراء الزلزالين في فنزويلا
ترامب يتهم إيران بمهاجمة سفينة في هرمز: «انتهاك أخرق لوقف النار»
ترامب يتهم إيران بمهاجمة سفينة في هرمز: «انتهاك أخرق لوقف النار»
ارتفاع عدد ضحايا زلزالي فنزويلا إلى 920 قتيلا
ارتفاع عدد ضحايا زلزالي فنزويلا إلى 920 قتيلا
41.3 درجة مئوية.. ألمانيا تسجل مستوى حرارة قياسيا
41.3 درجة مئوية.. ألمانيا تسجل مستوى حرارة قياسيا
الولايات المتحدة تعلن ضرب مواقع إيرانية عقب هجوم على سفينة شحن
الولايات المتحدة تعلن ضرب مواقع إيرانية عقب هجوم على سفينة شحن
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم