أعلن وزير الدفاع الأميركي بيت هيغسيث، الخميس، أن الولايات المتحدة ستجري خلال الأشهر الستة المقبلة مراجعة لوجودها العسكري في أوروبا، في وقت تضغط واشنطن على الحلفاء لتعزيز مساهمتهم في المجال الدفاعي.
وقال هيغسيث خلال اجتماع لوزراء الدفاع لدول حلف شمال الأطلسي في مقره ببروكسل: «أعلن اليوم مراجعة لمدة ستة أشهر (...) ستبحث وجود القوات الأميركية وتمركزها في أوروبا»، مشيرا إلى أن المدة التي ستستغرقها المراجعة «قد تكون أقل» من الأشهر الستة، وفق وكالة «فرانس برس».
مقالات الرأي تعبر عن رأي كاتبها، ولا تعبر بالضرورة عن رأي «بوابة الوسط»
تعليقات