Atwasat

البرلمان الألماني يتجه إلى التصويت على سحب القوات من «إنجيرليك» التركية

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 مايو 2017, 05:45 مساء
WTV_Frequency

قال وزير الخارجية الألماني زيجمار غابرييل، اليوم الأربعاء، إن برلمان ألمانيا سيصوت على الأرجح بشأن سحب القوات التي تشارك في قتال تنظيم «داعش» بسورية من قاعدة عسكرية تركية إذا ما أصرت أنقرة على منع المشرِّعين الألمان من زيارة الموقع.

وقال مسؤولون أتراك إن زيارة مشرِّعين ألمان لنحو 250 جنديًّا ألمانيًّا يتمركزون في قاعدة إنجيرليك لتقديم الدعم اللوجيستي للتحالف بقيادة الولايات المتحدة لن تكون ملائمة في الوقت الحالي، بحسب «رويترز». وأدى الخلاف الشديد إلى مزيد من تأزم العلاقات التي توترت بشدة قبل استفتاء على تعديلات دستورية في تركيا تمنح الرئيس رجب طيب إردوغان سلطات جديدة واسعة.

وقال غابرييل لجريدة «نويه أوسنابروكر تسايتونغ»: «لا يسعني إلا تمني أن تغير الحكومة التركية رأيها في الأيام القليلة المقبلة، وإلا سيصوت البرلمان الألماني قطعًا بعدم ترك الجنود في تركيا». وتأتي تصريحات غابرييل بعد أن قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، أمس الثلاثاء، إن برلين قد تنقل جنودها إلى مكان آخر.

وذكر موقع «شبيغل أونلاين» أن ألمانيا تبحث إمكانية نقل جنودها للأردن، وذكرت جريدة «برلينر تسايتونغ» أن حزبي الخضر واليسار المعارضين يدعوان إلى التصويت على سحب الجنود. وتدهورت العلاقات بين تركيا وألمانيا كثيرًا بعد سلسلة خلافات دبلوماسية، وثار غضب تركيا بعدما ألغت ألمانيا تجمعات جماهيرية لدعم إردوغان قبل الاستفتاء التركي، كما أنها غاضبة لمنح ألمانيا حق اللجوء لأتراك يُـتهمون بالمشارَكة في محاولة انقلاب في يوليو.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وزير الخارجية الأوكراني يقوم بأول زيارة الى صربيا منذ الغزو الروسي
وزير الخارجية الأوكراني يقوم بأول زيارة الى صربيا منذ الغزو ...
الصين تطالب بعدم عرقلة انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة
الصين تطالب بعدم عرقلة انضمام فلسطين إلى الأمم المتحدة
لماذا اختار بوتين بيلوسوف وزيرا للدفاع؟
لماذا اختار بوتين بيلوسوف وزيرا للدفاع؟
إردوغان: أكثر من ألف عضو من «حماس» يتلقون العلاج في مستشفيات تركيا
إردوغان: أكثر من ألف عضو من «حماس» يتلقون العلاج في مستشفيات ...
انطلاق اعتصام طلاب جامعة «لوفن» في بلجيكا احتجاجًا على حرب الإبادة بغزة
انطلاق اعتصام طلاب جامعة «لوفن» في بلجيكا احتجاجًا على حرب ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم