Atwasat

ألمانيا تواجه سويسرا بأحلام العلامة الكاملة لتجنب الحسابات المعقدة بـ«يورو 2024».. الأحد

القاهرة - بوابة الوسط السبت 22 يونيو 2024, 05:49 مساء
WTV_Frequency

يتطلع منتخب ألمانيا لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يواجه سويسرا غداً الأحد، في مدينة شتوتغارت بالجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى ببطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم «يورو 2024».

منتخب ألمانيا يسعى لتحقيق الفوز الثالث بـ«يورو 2024»
يأمل منتخب ألمانيا بقيادة مديره الفني الشاب جوليان ناغلسمان في تحقيق العلامة الكاملة بانتصار ثالث على التوالي، بعدما قدم أداء فنياً قوياً بالفوز على إسكتلندا وفاز عليه بنتيجة 5-1 في مباراة افتتاح البطولة ثم الفوز على المجر بهدفين دون رد، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

أما منتخب سويسرا بقيادة مدربه مورات ياكين فقد فرط في فرصة التأهل المبكر بتعادله مع إسكتلندا بنتيجة 1-1 في الجولة الثانية، رغم أنه استهل مشواره في «يورو 2024» بالفوز على المجر بنتيجة 3-1 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

ويدرك مدرب منتخب ألمانيا ناغلسمان أهمية الفوز الثالث على التوالي لأسباب معنوية وذهنية وأيضاً فنية وهي ضمان صدارة المجموعة الأولى لتفادي الوقوع في اختبار أصعب في دور الـ16، ومواصلة مشوار «يورو 2024» مستغلاً عاملي الأرض والجمهور.

حسابات تأهل منتخبي ألمانيا وسويسرا
وفي حالة احتلال المنتخب الألماني صدارة المجموعة سيلاقي وصيف المجموعة الثالثة، ليكون على موعد مع مواجهة منتخب سلوفينيا أو الدنمارك وربما إنجلترا التي تتصدر حالياً المجموعة الثالثة.

أما إذا أنهى «الماكينات» مشواره في الدور الأول بوصافة المجموعة فسينتظره اختبار أقوى في دور الـ16 بمواجهة ضد وصيف المجموعة الثانية بين منتخبات إيطاليا حامل اللقب أو كرواتيا ثالث كأس العالم الأخيرة أو احتمال أضعف نسبياً منتخب ألبانيا إذا فجر مفاجأة كبرى في الجولة الأخيرة.

والحال نفسه بالنسبة لمنتخب سويسرا الذي يسعى للخروج بنتيجة إيجابية أمام الألمان لضمان التأهل مباشرة وعدم الدخول في حسابات معقدة ضمن أفضل أربعة ثوالث، التي ربما تدفعه لمواجهة متصدر المجموعة السادسة التي تضم منتخب البرتغال الفائز باللقب الأوروبي في 2016.

وينوي ناغلسمان الدفع بالقوة الضاربة أمام سويسرا، وسيتجنب إجراء تعديلات عديدة على التشكيل الأساسي، وسيحرص على مواجهة سويسرا بكل قوة ولن يسمح للاعبيه بالتهاون أمام سويسرا رغم ضمان المنتخب الألماني تأهله منذ الجولة الماضية.

ويراهن المنتخب الألماني على عناصر الخبرة في صفوفه مثل حارس المرمى مانويل نوير، وأنطونيو روديغر وثنائي الوسط توني كروس وإلكاي غوندوغان، إضافة إلى العناصر الهجومية الشابة مثل فلوريان فيرتز وكاي هافيرتز وليروي ساني وجمال موسيالا الذي سجل هدفين في أول مباراتين بـ«يورو 2024».

منتخب ألمانيا يستعين بحيلة غريبة لتحسين أداء لاعبيه في «يورو 2024»
صعود مذهل لـ«ميتلشتات» يجسد فلسفة المدرب ناغلسمان

في المقابل، يرتكز منتخب سويسرا على حارس مرماه يان سومر لاعب إنتر ميلان ومانويل أكانجي مدافع مانشستر سيتي، وقائد الفريق غرانيت تشاكا لاعب وسط باير ليفركوزن والنجم المخضرم شيردان شاكيري صاحب هدف التعادل في المباراة الماضية أمام إسكتلندا إضافة للثنائي الهجومي بريل إمبولو ودان ندوي.

ويتسلح منتخب سويسرا بنتائجه البارزة في المواجهات المباشرة أمام ألمانيا خلال الفترة الأخيرة حيث لم يخسر في آخر ثلاث مباريات بل حقق الفوز في مباراة ودية بنتيجة 5-3 أقيمت في عام 2012، بينما فرض التعادل على الألمان مرتين في دوري الأمم الأوروبية في 2020.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شاهد.. جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًّا على البرتغال وتتأهل لثمن نهائي يورو 2024 برفقة تركيا
شاهد.. جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًّا على البرتغال وتتأهل لثمن نهائي...
شاهد.. «المشجع الطائر» يقفز على رونالدو عقب مباراة البرتغال وجورجيا
شاهد.. «المشجع الطائر» يقفز على رونالدو عقب مباراة البرتغال ...
تعرف على حصاد الدور الأول من «يورو 2024»
تعرف على حصاد الدور الأول من «يورو 2024»
شاهد. كيندري بايز يدخل تاريخ كوبا أميركا في القرن الـ21
شاهد. كيندري بايز يدخل تاريخ كوبا أميركا في القرن الـ21
شاهد.. ظهور حفرة عملاقة وسط ملعب كرة في أميركا
شاهد.. ظهور حفرة عملاقة وسط ملعب كرة في أميركا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم