Atwasat

كروس يبدأ المهمة الأخيرة مع المنتخب الألماني في «يورو 2024»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 13 يونيو 2024, 05:13 مساء
WTV_Frequency

يقص منتخبا ألمانيا وإسكتلندا شريط افتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» غدا الجمعة، بمباراة ترسم بداية نهاية مسيرة النجم الألماني توني كروس الذي سيخوض أول مباراة في سلسلة ختام 17 موسماً أثبت خلالها أنه أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العقدين الماضيين.

كروس ينهي مسيرته مع المنتخب الألماني
ويستعد كروس لتوديع كرة القدم تحديداً من المكان الذي كان يوماً ما منزله وهو ملعب أليانز أرينا معقل بايرن ميونخ حيث نشأ في مدرسة الناشئين الخاصة بالعملاق البافاري ولعب أول مباراة كمحترف بقميصه، وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية.

وعندما يطلق الحكم كليمون توربان صافرة بداية المباراة غدا، ستكون كل كرة يلمسها توني كروس خطوة أخرى عداً تنازليا على انتهاء كرة القدم الممتعة بالنسبة لجمهور منتخب ألمانيا، وكان سبقه في وداع كروس جمهور ريال مدريد إثر التتويج بدوري الأبطال على حساب بروسيا دورتموند.

وكتب كروس نهاية سعيدة مع ريال مدريد بفوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة ووضع اسمه بجانب ناتشو ومودريتش وكارباخال وخينتو كأكثر لاعبين حققوا تلك البطولة، وهو يتمنى إضافة كأس أمم أوروبا إلى خزانة ألقابه، البطولة التي لا تزال تعانده.

كريم واقٍ من الشمس مجانًا لجماهير «يورو 2024»
8 أبطال يشاركون في «يورو 2024»

ولعل الحاجة لرفع كأس اليورو والفوز بكل شيء، مع المدرب يوليان ناغلسمان، هي ما دفعت كروس للعودة إلى المنتخب الألماني بعد ثلاثة أعوام من إعلان اعتزاله اللعب الدولي، لذا فإن عودته تبث بصيصاً من الأمل بالنسبة لفريق يعاني توالي الإحباطات منذ فوزه بكأس العالم في مونديال البرازيل 2014.

كروس يبحث عن وداع لائق
غادر المنتخب الألماني مبكراً للغاية من دور المجموعات كأس العالم مرتين متتاليتين في روسيا 2018 وقطر 2022، بينما ودع البطولة السابقة من كأس أمم أوروبا من دور الـ16، لذلك يحتاج الفريق الذي يقوده ناجلسمان منذ نحو تسعة أشهر خلفاً لهانزي فليك إلى استعادة مكانته في كرة القدم الدولية ومنح كروس وداعاً يليق به.

ومع عودة كروس، أجرى ناغلسمان تعديلات جذرية في خط الوسط فوضع روبرت أندريتش محور ارتكاز ضروري لتوفير التوازن في المنتخب. وسيلعب أندريتش بجوار كروس ليضيفا إلى أداء خط الوسط الجودة والقوة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
كيك: التوفيق ساند سلوفينيا في العبور لدور الـ16 لـ«يورو 2024»
كيك: التوفيق ساند سلوفينيا في العبور لدور الـ16 لـ«يورو 2024»
ديشان لا يشعر بالقلق على منتخب فرنسا في «يورو 2024»
ديشان لا يشعر بالقلق على منتخب فرنسا في «يورو 2024»
سكالوني يشيد بالغريزة الفولاذية لمنتخب الأرجنتين في كوبا أميركا
سكالوني يشيد بالغريزة الفولاذية لمنتخب الأرجنتين في كوبا أميركا
تأهل رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا لدور الـ16 في «يورو 2024»
تأهل رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا لدور الـ16 في «يورو 2024»
شاهد.. جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًّا على البرتغال وتتأهل لثمن نهائي يورو 2024 برفقة تركيا
شاهد.. جورجيا تحقق فوزًا تاريخيًّا على البرتغال وتتأهل لثمن نهائي...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم