Atwasat

المستشار الألماني يدافع عن إجراءات مراقبة الحدود خلال بطولة «يورو 2024»

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 27 مارس 2024, 09:42 مساء
WTV_Frequency

دافع المستشار الألماني أولاف شولتس عن الضوابط المزمع تطبيقها على الحدود الألمانية خلال بطولة أوروبا لكرة القدم «يورو 2024»، بعد أن أعلنت وزيرة الداخلية في البلاد نانسي فيزر عن تلك الإجراءات.

سلامة المواطنين أولوية لألمانيا خلال «يورو 2024»
وقال شولتس خلال زيارته لسلوفينيا: «هذه مجموعة من الأدوات التي تم تجربتها في أوروبا ونستخدمها هنا وتخدم الأمن. أعتقد أن الجميع يتفهم ذلك، وسنفعل كل ما هو ضروري للحفاظ على سلامة المواطنين خلال بطولة يورو 2024»، حسبما نقلت عنه وكالة الأنباء الألمانية.

وشدد شولتس على أنه حتى قبل الهجوم الإرهابي على قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو الأسبوع الماضي، جاء تقييم الوضع الأمني عند مستوى «أولوية قصوى»، وأنه تم اتخاذ العديد من الاحتياطات الأمنية. وأكد أن مراقبة الحدود ليست شيئا غير عادي.

وأعلنت وزيرة الداخلية الألمانية عن إجراء عمليات تفتيش موقتة على جميع الحدود الألمانية خلال بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024»، التي تستضيفها ألمانيا هذا الصيف.

وصرحت فيزر لجريدة «رينيتش بوست» الإقليمية الألمانية: «سننفذ ضوابط حدودية موقتة على جميع الحدود الألمانية خلال يورو 2024 من أجل منع مرتكبي أعمال العنف المحتملين من دخول البلاد».

ويبدو هذا الإجراء ضروريا من أجل توفير أفضل حماية ممكنة لهذا الحدث الكروي الدولي الكبير.

وينصب التركيز على حماية البلاد ضد هجمات المتطرفين والمشاغبين وغيرهم من مرتكبي أعمال العنف، فضلاً عن تأمين الشبكات الإلكترونية ضد الهجمات السيبرانية.

وفي عام 2006، علقت ألمانيا موقتا اتفاقا أوروبيا يقضي بإلغاء الضوابط الداخلية على الحدود قبل وأثناء بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي استضافتها آنذاك.

وكانت فيزر ألمحت بالفعل في الأيام الأخيرة إلى أنها تفكر في فرض ضوابط على الحدود خلال البطولة القارية.

وفي منتصف فبراير الماضي، مددت وزيرة الداخلية الألمانية إجراءات المراقبة على الحدود البرية مع بولندا وجمهورية التشيك وسويسرا حتى منتصف يونيو القادم في محاولة لوقف المهربين والهجرة غير الشرعية.

كيميتش: الألمان جاهزون لإظهار حماسهم في «يورو 2024»
فرنسا تعوض خسارتها أمام ألمانيا بفوز مثير على تشيلي وديا

وتمتلك جميع البلدان الأربعة عضوية منطقة شنجن لحرية الحركة، مما يعني أنه لا توجد عادة ضوابط حدودية منتظمة ولا توجد سوى عمليات تفتيش عشوائية تتم بشكل محدود للغاية.

وبرغم ذلك، استخدمت ألمانيا مرارا سلطات موقتة لتشديد الرقابة على الحدود في السنوات الأخيرة للسيطرة على تدفق المهاجرين وطالبي اللجوء، وأعيد فرض عمليات تفتيش حدودية مماثلة على طول حدود ألمانيا مع النمسا عام 2015 وما زالت سارية حتى الآن.

من جانبه، أعلن هربرت رويل، وزير داخلية ولاية شمال الراين-فستفاليا، عن تشديد الإجراءات الأمنية خلال البطولة.

إنشاء مركز شرطة دولي خلال «يورو 2024»
وصرح رويل لمحطة «دويتشلاندفونك» الإذاعية الألمانية، بأنه سيتم إنشاء مركز شرطة دولي في نيوس بالقرب من مدينة دوسلدورف الألمانية، ليكون مركزا لجميع المعلومات وتقارير الحالة.

وكشف الوزير أن ولاية شمال الراين-فستفاليا على اتصال وثيق للغاية مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، وأضاف: «نحتاج لصورة واضحة للوضع، ولمعلومات كافية. هذا هو الشيء الأكثر أهمية».

وتستضيف الولاية الواقعة غرب ألمانيا وحدها، العديد من مباريات البطولة في مدن دورتموند وجيلسنكيرشن ودوسلدورف وكولونيا.

أما أرمين شوستر، وزير داخلية ساكسونيا، فيعتقد أن الشرطة مستعدة بشكل جيد لكأس الأمم الأوروبية، حتى في ضوء التهديدات الإرهابية المحتملة، وقال شوستر لمحطة «أيه آر دي» التليفزيونية الألمانية: «لا أريد أن أثير القلق. أفضل أن أقول إننا كنا مستعدين لمثل هذه السيناريوهات منذ بعض الوقت، بما في ذلك ما يتعلق بالمعدات».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
كلوب يعلن رسميًّا عن تولي أرني سلوت تدريب ليفربول
كلوب يعلن رسميًّا عن تولي أرني سلوت تدريب ليفربول
قائد توتنهام يطالب لاعبي فريقه بانتفاضة أمام آرسنال
قائد توتنهام يطالب لاعبي فريقه بانتفاضة أمام آرسنال
المنتخب الليبي تحت 17 عامًا يتعادل مع نظيره التونسي 1-1
المنتخب الليبي تحت 17 عامًا يتعادل مع نظيره التونسي 1-1
توخيل يحذر من تشتت بايرن ميونخ قبل مواجهة ريال مدريد
توخيل يحذر من تشتت بايرن ميونخ قبل مواجهة ريال مدريد
نادال يرغب في البقاء بالملاعب لأطول فترة ممكنة من أجل ابنه
نادال يرغب في البقاء بالملاعب لأطول فترة ممكنة من أجل ابنه
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم