Atwasat

الليلة.. الزمالك يواجه الأهلي في قمة تاريخية بنهائي كأس مصر

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 08 مارس 2024, 05:19 مساء
WTV_Frequency

يدخل فريق الأهلي تحديا جديدا حين يواجه، مساء اليوم الجمعة على ملعب «الأول بارك» في العاصمة السعودية (الرياض)، منافسه التقليدي الزمالك على لقب نهائي بطولة كأس مصر موسم 2023-2022، حيث يبحث الفريق «الأحمر» عن الدفاع على لقبه الذي أحرزه على حساب بيراميدز في الموسم الماضي.

نهائي كأس مصر يقام في الرياض
المباراة تحظى بأهمية قصوى لدى الفريقين، لعدة أسباب، أولها أنها المرة الأولى التي تقام فيها بطولة لكأس مصر خارج مصر أو حتى خارج البلد، وتحديداً في ملعب «الأول بارك» بمدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

كما تعود أهمية نهائي كأس مصر كونه «ديربيا شهيرا» بين الأهلي والزمالك، وكذلك زيادة القيمة المالية للبطل للمرة الأولى في التاريخ، لتصل إلى ما يقارب 950 ألف دولار.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في التتويج بلقب كأس مصر برصيد 38، بينما حصد الزمالك اللقب 28 مرة، وتقاسم الفريقان اللقب مرتين.

واستعدادا للمباراة، فرض فريقا الأهلي والزمالك السرية التامة على تدريباتهما الأخيرة، سواء في القاهرة أو الرياض، مع فرض حظر إعلامي علي اللاعبين، ومنع التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي.

ويسعى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، لاستمرار مسيرة ألقابه مع الأهلي بإضافة بطولة جديدة عبر بوابة الزمالك.

الإصابات تضرب الأهلي
ويعانى الأهلي الإصابات، حيث يفقد جهود حارس مرماه وقائد الفريق، محمد الشناوي، وياسر إبراهيم، والمالي أليو ديانغ، والفلسطيني وسام أبوعلي، والتونسي محمد الضاوي (كريستو) بداعي الإصابة، وكذلك تحوم الشكوك حول أحمد نبيل (كوكا) الذي تعرض لإصابة في التدريب الأول بالرياض.

كما يغيب عن الأهلي كل من محمود متولي وأحمد عبدالقادر ومصطفى مخلوف وكريم الدبيس لأسباب فنية. ويعول كولر على العديد من اللاعبين مثل علي معلول ومحمد عبدالمنعم ومحمد هاني وإمام عاشور وحسين الشحات ومحمود عبدالمنعم (كهربا) والجنوب أفريقي بيرسي تاو والفرنسي أنتوني موديست.

شاهد.. مجلس الأهلي بقيادة الخطيب في زيارة تاريخية لنادي الزمالك (صور)
«كاف» يلغي مباراة الزمالك وسوار كويا الغيني بـ«الكونفدرالية»

على الجانب الآخر، تسود حالة من التركيز الشديد داخل معسكر الزمالك، الذي وصل الرياض مبكراً، وتحديداً يوم الإثنين الماضي، مدججاً بصفقاته الجديدة، وعلى رأسها عبدالله السعيد، القادم من بيراميدز، وناصر ماهر، لاعب فيوتشر السابق، وأحمد حمدي، إلى جانب محمود عبدالرازق (شيكابالا)، والتونسي سيف الدين الجزيري، وأحمد مصطفى (زيزو)، وأحمد فتوح.

وبينما لا يعاني الزمالك كثرة الإصابات مثل منافسه إلا الثنائي محمد عبدالشافي ومحمود حمدي (الونش) فقط، يسعى الفريق للفوز باللقب الأول، سواء للمدير الفني البرتغالي جوزيه غوميز، الذي تولى المسؤولية في أوائل شهر فبراير الماضي، أو حتى لمجلس الإدارة الجديد بقيادة حسين لبيب.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في نهائي دوري الأبطال
الترجي يتأهل لمونديال الأندية 2025 ويضرب موعداً مع الأهلي في ...
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن السفينة بيليم
شاهد.. شعلة الألعاب الأولمبية باريس 2024 تبحر نحو فرنسا على متن ...
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
نادال يريد اللعب مع ألكاراز في أولمبياد باريس
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي يضمنان لقبًا جديدًا للكرة العربية في دوري أبطال ...
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
رسميًا.. ألميريا يودع الدوري الإسباني بهزيمة ثقيلة من خيتافي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم