تعمل «مرسيدس» العالمية على تحديث فئة «جي كلاس» الشهيرة خلال الأيام المقبلة، وتعمل على تطوير سيارة جديدة بمحرك يعمل بالتكنولوجيا الهجينة.
وذكر موقع «أوتو إكسبرس» أن النسخة الكهربائية من سيارة «EQG» ستسرق الأضواء بلا شك حين يجري طرحها رسميًا في الأسواق، لكن «مرسيدس» تعمل أيضًا على فئات تعمل بالمحرك البنزيني ومحرك الديزل التقليدي.
محرك السيارة
وعلى الأرجح، ستكون تلك الفئة مزودة بمحرك بنزيني نفسه المتاح في سيارة «جي 400»، لكن «مرسيدس» أضافت مولد إطلاق متكامل، وهو نظام ىهجين بقوة 48 فولت إلى محرك الديزل سعة 3.0 لتر سداسي الاسطوانات. ويعزز هذا النظام أداء المحرك إضافة إلى توفير استهلاك الوقود.
وينتج المحرك إجمالا 385 حصانًا، ويضيف نظام مولد الإطلاق الهجين 20 حصانًا، ويضيف أيضًا 200 نيوتن متر من عزم الدوران إلى 750 نيوتن متر يطلقها المحرك.
ومحرك السيارة موصول بناقل تسع سرعات أوتوماتيك، وهو رباعي الجر، ما يعني أنه يصل إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 6 ثوانٍ، وتصل السرعة القصوى إلى 250 كم في الساعة.
ومن المقرر أن تطرح «مرسيدس» نسخة بمحرك بنزيني وديزل من «جي كلاس» بحلول نهاية العام الجاري.
تعليقات