Atwasat

أحدث صيحات الجينز في خريف 2014

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 08 سبتمبر 2014, 04:33 مساء
WTV_Frequency

يُعد الجينز قطعة أساسية لا غنى عنها في خزانة ثياب أية امرأة عصرية أنيقة. وفي خريف 2014 يطل الجينز بموديلات متنوعة من حيث القصّة والألوان، كي تجد كل امرأة موديلاً مناسبًا يغازل قوامها.
وقالت خبيرة الموضة الألمانية كاتارينا شتارلاي إنَّ جينز السكيني (Skinny) الملتصق بالجسم يتربّع على عرش الموضة النسائية هذا الموسم، وكذلك الجينز الكلاسيكي الذي تمتاز أرجله بقصّة مستقيمة.

كما يشهد جينز "البوي فريند" ذو الأرجل الواسعة (Baggy)، والذي يبدو كما لو كانت المرأة قد استعارته من خزانة ثياب حبيبها، رواجًا كبيرًا هذا الموسم، إلى جانب الجينز ذي المظهر المُستعمل (Used-Look) والذي يمتاز بثقوب كبيرة عند الركبة وشقوق طويلة.

وأضافت شتارلاي أن المرأة تقف حائرةً أمام هذا التنوع الكبير في موديلات الجينز الرائجة هذا الموسم، مشيرة إلى أنه يمكن للمرأة اختيار الموديل المناسب لقوامها واللائق للمناسبة التي سترتديه فيها باتباع بعض القواعد والمعايير، ألا وهي: النسب الكلية للجسم وطول القامة وطول السيقان وشكل المقعدة. "البوت كت" لكل النساء.

ومن جانبها، أكدت خبيرة الموضة الألمانية ليديا ماير أن جينز "البوت كت" (Bootcut) يغازل قوام كل امرأة، موضحة أنه يمتاز بأرجل ذات قصّة مستقيمة، بينما تكون فتحة الأرجل واسعة لدرجة تسمح بارتداء بوت أسفلها. ويعد هذا الجينز مناسبًا للعمل، إذا تم تنسيقه مع بليزر وبلوزة، شريطة أن يسمح مجال العمل بارتداء الملابس الكاجوال.

وأضافت ماير أن جينز البوي فريند يمتاز بقصّة واسعة جدًا؛ حيث ينسدل مترهلاً على الأفخاذ. ويعد هذا الموديل مناسبًا جدًا لأنشطة أوقات الفراغ، وهو يغازل في المقام الأول المرأة طويلة القامة وذات القوام الممشوق، كي تكون نسب الجسم متناغمة.

اللون الداكن أفضل
ومن ناحية أخرى، أكدت خبيرة الموضة شتارلاي أن اللون يعد من المعايير المهمة لاختيار الجينز، موضحة أن الجينز ذا اللون الداكن يغازل المرأة قصيرة القامة ونحيلة القوام أو المرأة التي ترغب في أن تبدو رشيقة.
ولضمان اختيار الجينز المناسب، تنصح مستشارة التسوق الألمانية ماريا هانز باختيار موديل لا يكون ذا لون فاتح للغاية، وألا يكون ذا "مظهر رث" جدًا، مشيرة إلى أن ملامح المظهر المستعمل كالمواضع المقطوعة والشقوق تغازل في المقام الأول الفتيات الشابات، وليس النساء الناضجات.
وأضافت هانز أن الجانب الخلفي يعد أيضًا معيارًا مهمًا لاختيار الجينز المناسب، موضحةً أنَّ شكل وموضع الجيوب الخلفية يلعبان دورًا كبيرًا في التأثير العام. لذا ينبغي على المرأة أن تنظر إلى مرآة خلفية عند تجربة الجينز في المتجر، أو أن تطلب من صديقتها المرافقة لها أو من البائعة التقاط صورة بالهاتف للجينز من الخلف، وذلك لضمان أن يكون الجينز مناسبًا للقوام من كل الجوانب.

أحدث صيحات الجينز في خريف 2014

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
بالفيديو: خلطة منزلية من زيت الخروع لتقوية الأظافر
بالفيديو: خلطة منزلية من زيت الخروع لتقوية الأظافر
بالفيديو: الألوفيرا والبزار لبشرة مشرقة لعروس الموسم
بالفيديو: الألوفيرا والبزار لبشرة مشرقة لعروس الموسم
مرطب طبيعي من شمع العسل لحماية بشرتك في الصيف
مرطب طبيعي من شمع العسل لحماية بشرتك في الصيف
بالفيديو: قناع الذهب للتخلص من التجاعيد
بالفيديو: قناع الذهب للتخلص من التجاعيد
بالفيديو: خلطة الرمان والطمي للتخلص من التجاعيد
بالفيديو: خلطة الرمان والطمي للتخلص من التجاعيد
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم