Atwasat

125 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة الثالثة من رمضان في المسجد الأقصى

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 29 مارس 2024, 02:24 مساء
WTV_Frequency

أدى الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى بالقدس المحتلة، رغم إجراءات الاحتلال الإسرائيلي المشددة وغير المسبوقة المفروضة على المدينة ومحيطها.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 125 ألف مصل أدوا اليوم صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك، بحسب وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا».

ونصبت شرطة الاحتلال مئات السواتر الحديدية في البلدة القديمة ومحيطها والمسجد الأقصى، وأوقفت الشبان في أماكن مختلفة وفحصت هوياتهم، بالتزامن مع توافد المصلين إلى المسجد، للأسبوع الثالث على التوالي.

انتشار الاحتلال في محيط البلدة القديمة بكثافة
فيما نصبت الحواجز الحديدية على جانبي الطريق على شكل ممرات في شارعي نابلس وصلاح الدين بالمدينة، للتضييق على الوافدين إلى المسجد الأقصى.

وانتشرت قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة بكثافة، وأغلقت عددًا من الطرق بالحواجز الحديدية والأشرطة الحمراء، منها في حي واد الجوز وباب الأسباط، ومنعت المركبات الخاصة الوصول إلى محيط البلدة.

- 120 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الثانية من رمضان في «الأقصى» رغم إجراءات الاحتلال

وكانت القوات قد اعتدت على شاب -لم تعرف هويته بعد، وقامت بتفتيشه في باب الأسباط بالقدس، بالتزامن مع تفتيش جسدي مهين تعرض له عدد من الشبان على أبواب المسجد الأقصى والبلدة القديمة.

«واحسرتاه على أمة الإسلام»
وعلى صعيد المسجد الأقصى، قال الشيخ يوسف أبو سنينة، «واحسرتاه على أمة وصلت لهذا الحد من حرمان أهل غزة من الطعام والشراب، اللهم إننا نشكو إليك ما وصلنا إليه بحرمان أهل غزة»، مضيفًا «هنيئا لكم أيها الواثقون بنصر الله فأنتم أهل الكتاب المنزل والنبي المرسل».

ودعا أبو سنينة، المسؤولين على إعانة المظلومين والحفاظ على الرعية والابتعاد عن الظلم والتجبر، كما دعا المصلين إلى الحفاظ على الهدوء والوقار وعدم الخروج عن النظام في المسجد الأقصى.

يشار إلى أن مئات المواطنين أدوا الصلاة في الشوارع قرب حواجز الاحتلال، بعد منعهم من الدخول للصلاة في الأقصى، جُلهم من المسنين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو المجاعة
نائب مدير برنامج الأغذية العالمي: شمال غزة ما زال يتجه نحو ...
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
شهداء وجرحى في غارات صهيونية على غزة واستشهاد صياد برفح
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 34 ألفا و356 شهيدا
رغم التضييق الصهيوني.. 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
رغم التضييق الصهيوني.. 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى
مقتل 3 موظفين بقصف حقل للغاز في كردستان العراق
مقتل 3 موظفين بقصف حقل للغاز في كردستان العراق
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم