رسالة قد تقرب ليبيا من أمم أفريقيا للشباب

ينتظر المنتخب الليبي للشباب لكرة القدم تحت 20 عامًا رسالة الاتحاد الأفريقي (كاف) والدولي (فيفا) بشأن انسحاب منتخب بنين للشباب أو إقامة المباراة المدرجة في جدول مسابقات الاتحاد الأفريقي غدًا الأحد، وإلى هذه اللحظة لم يرد أي شيء بالخصوص، ولم يصل منتخب بنين إلى مصر لخوض المباراة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جمد النشاط الكروي في بنين حتى إشعار آخر على خلفية إيقاف انتخابات اتحاد الكرة هناك من قبل محكمة بينية، وهو الأمر الذي رآه الفيفا كتدخل حكومي في شؤون الاتحاد.

واتخذ الفيفا القرار في اجتماعه المنعقد في مكسيكو سيتي وأرسل للاتحاد البنيني خطابًا أكد فيه أن المنتخب المحلي وأندية الاتحاد ستمنع من المشاركة قاريًا في أي بطولة حتى حل الأمر، مع عدم أحقية الاتحاد في الاستفادة من برامج تدريب الفيفا حتى رفع إيقاف النشاط.

وفي حال عدم صدور أي قرار جديد برفع الحظر على الاتحاد البنيني يعني تأهل منتخبنا الليبي للمرحلة الحاسمة، كما يرى أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الليبي ضرورة تعامل الاتحاد الليبي كما تعاملت الاتحادات الأفريقية، ومنها موريتانيا العام الماضي عندما رفضت اللعب لأنها حصلت على مراسلة انسحاب المنتخب الأولمبي الليبي وتأهلت موريتانيا على حساب فرسان المتوسط.

وفي حال التأهل يكون منتخب شباب ليبيا على خطوة واحدة من نهائيات كأس أفريقيا للشباب بزامبيا 2017 مع احتمالية مقابلة الكاميرون.

المزيد من بوابة الوسط