أهلي طرابلس يقلب الطاولة في الفيوم ويتأهل لمجموعات الكونفدرالية

تأهل فريق الأهلي طرابلس إلى دوري المجموعات من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي بعدما انتزع ورقة الترشح من فريق مصر المقاصة بتعادله 1 - 1 على ملعبه بمدينة الفيوم المصرية، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء في إياب دور الـ16 مكرر لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وخرج الأهلي طرابلس خاسرًا في الشوط الأول بهدف، واستطاع اللاعب سند الورفلي تسجيل التعادل من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 39 من الشوط الثاني.

وتعادل الفريقان دون أهداف في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي التي أقيمت على ملعب الشاذلي زويتن بتونس، ليستفيد الأهلي من امتياز الهدف على ملعب المنافس ويفوز بمجموع نتيجة المباراتين رغم التعادل الرقمي.

الشوط الأول من المباراة شهد ضغطًا متواصلًا من عناصر فريق مصر المقاصة، ولاحت له ثلاث فرص سجل من أحدها مهاجمه نيني بوكو في الدقيقة 17 هدفا التقدم من تسديدة صاروخية دون ضغط من دفاع الأهلي على اللاعب.

مع مرو الدقائق الخمس من بعد تقدم المقاصة، دخل لاعبو الأهلي أجواء التنافسية في المباراة، فكانت لهم السيطرة على وسط الملعب، خاصة في الـ20 دقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول.

الشوط الثاني شهد تغييرا في منهجية الأهلي التي مالت للمباغتة مع التأمين الدفاعي، خاصة بعد التغييرات التي أجراها مدرب الفريق جمال أبونوارة، بإشراك فراس جمعة بديلاً لربيع اللافي، وزكريا اللافي بديلًا لفؤاد التريكي.

وأضاع خلال زمن الشوط الثاني محمد الغنودي هدفًا محققًا أمام مرمي المقاصة في الربع الأخير من المباراة، ما دعا أبو نوارة لاستبداله بعلي أمادوا.

أسفرت سياسة المباغتة التي انتهجها الأهلي، على فترات متقطعة من المباراة، عن حصول اللاعب محمد صولة على ركلة جزاء إثر عرقلته داخل المنطقة المحرمة، احتسبها حكم المباراة الكاميروني، مين أنيت، ونفذها بنجاح المدافع سند الورفلي عند الدقيقة 84 من عمر اللقاء، ليمنح فريقه التعادل الإيجابي وسط دهشة فريق وجماهير المقاصة.
 
مرت الدقائق الست المتبقية من عمر اللقاء مع الوقت الإضافي دون تغيير حتى أعلن الحكم نهاية المباراة وتعادل الفريقين وتأهل الأهلي لدوري المجموعات الكونفدرالي.
تشكيل الأهلي: أحمد الفيتوري وعلى سلامة ومامان يوسوفو وسند الورفي والمهدي المصري ومحمد عيسي وموزيس وفؤاد التريكي وربيع اللافي ومحمد صولة ومحمد الغنودي.

كلمات مفتاحية