«102» حكم يعلنون جاهزيتهم للدوري

أكد مسؤولو لجنتي المسابقات والحكام بالاتحاد الليبي لكرة القدم عن جاهزيتهم للدوري الليبي الجديد في نسخته الـ 44 والذي ينطلق غدًا الخميس بثلاث مباريات على ملعبي طرابلس والأكاديمية بجنزور.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الاتحاد العام عصر اليوم بمقره بطرابلس، بحضور عضو الاتحاد المبروك المصراتي، ورئيس لجنة التحكيم االعامة عبدالحكيم الشلماني، ومقرر لجنته فوزي الشحومي، وعضو لجنة المسابقات علي العربي، ورئيس لجنة الأمن الرياضي العقيد عبدالباسط الطبال، وعدد من رجال الإعلام.

وأكدت لجنة الحكام جاهزية 102 حكم (وسط ومساعد) لإدارة مباريات الدوري، وسينضم إليهم أيضًا من يجتاز امتحانات اللياقة التي ستجري هذا الأسبوع للذين لم يجتازوا الاختبارات الأولى.

ولجنة المساباقات أوضحت أن الدوري من مرحلتين وبمشاركة 21 فريقًا وزعت على مجموعتين الأولى 9 فرق تمثل المنطقة الشرقية والثانية 12 فريقًا بالمنطقتين الغربية والجنوبية، وستتبارى كل محموعة في نصف دوري (ذهاب فقط) ويتأهل فريقان من المجموعة الأولى وثلاث عن الثانية ليخوضوا منافسة خماسية ستقام بنظام التجمع ومن مرحلة واحدة فقط، ويتوج الفريق الأكثر نقاطًا في الدوري الخماسي. وفي حالة تساوي فريقين أو أكثر تحسم البطولة وفق الأولويات التالية:
1- العودة إلى نتائج الفرق المتساوية فيما بينها.
2- فارق الأهداف.
3- الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف.
4- وفي حالة التساوي تقام مباراة فاصلة لتحديد البطل.

المزيد من بوابة الوسط