Atwasat

أياكس يقترب من حسم الدوري الهولندي

أمستردام - الوكالات الأحد 30 مارس 2014, 08:58 مساء
WTV_Frequency

اقترب أياكس خطوة أخرى من الفوز بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم للمرة الرابعة على التوالي بعد تغلبه بثلاثية دون رد على ضيفه تفينتي أنشيده اليوم الأحد ليوسع الفارق إلى ثماني نقاط مع أقرب مطارديه على الصدارة قبل خمس مباريات من نهاية الموسم.
وصعد فينوورد إلى المركز الثاني لأول مرة هذا الموسم بعدما سحق غواهيد إيغلز بخماسية ليتخطى كلا من إيندهوفن وفيتيس أرنهيم اللذين أخفقا في تحقيق الانتصار يوم السبت.

سجل ستيفانو دنسويل هدفًا برأسه من ركلة حرة ليضع أياكس في المقدمة في الشوط الأول، وأضاف زميلاه لاسي شون وبويان كركيتش الهدفين الثاني والثالث في غضون سبع دقائق في الشوط الثاني.

وقال فرانك دي بور مدرب أياكس عقب المباراة: "سيكون أمرًا سيئًا حقًا إذا تركنا اللقب يفلت من بين أيدينا".ويملك فريقه حاليًا 62 نقطة من 29 مباراة متفوقًا بثماني نقاط على فينوورد الثاني برصيد 54 نقطة، وسيلتقي مع فالفيرك يوم الأربعاء المقبل.

وحال فوزه بهذه المباراة والمواجهة المقبلة مطلع الأسبوع المقبل أمام فيتيس فإن أياكس سيحرز لقب الدوري للمرة الـ33 وهو رقم قياسي، شريطة أن تسير نتائج الفرق المنافسة في صالحه.

وضع ليكس إيمرز فينوورد في المقدمة قبل نهاية الشوط الأول على أرضه أمام غواهيد إيغلز، وأضاف النادي أربعة أهداف أخرى في الشوط الثاني ليثبت الفريق قدرته على تحقيق الانتصارات في غياب هدّافه غراتسيانو بيليه.

وتجرع إيندهوفن هزيمة مفاجئة 3-2 على أرضه أمام غرونينغن يوم السبت، بينما تعادل فيتيس. ويملك كل منهما الآن 53 نقطة. وسقط الكمار الذي أعلن مدربه ديك أدفوكات يوم السبت أنه لن يستمر مع الفريق بعد نهاية الموسم الجاري في فخ التعادل السلبي مع مضيفه كامبور، بينما عدل أدو دن هاغ تأخره إلى تعادل 1-1 على أرضه مع غفوله الذي حجز يوم الأربعاء الماضي مقعده في نهائي كأس هولندا.

وسجّل روميو كاستيلين هدف المباراة الوحيد ليفوز فالفيك خارج أرضه على رودا كركراده الذي أمضى أسبوعًا آخرًا في المركز الأخير. ويبقى فالفيك في منطقة الهبوط حيث يحتل المركز الـ16، لكنّه يتفوق بخمس نقاط على رودا وبثلاث نقاط على نيميخن الذي خسر على أرضه يوم السبت.

ويهبط الفريق صاحب المركز الأخير مباشرة إلى الدرجة الثانية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات