Atwasat

شاحنات «بيك أب» آخر تقاليع مدرب باراغواي لتحفيز لاعبيه أمام الأرجنتين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 30 يونيو 2015, 04:52 مساء
WTV_Frequency

أكد مدرب باراغواي، رامون دياز، المعروف بقدرته على تحفيز اللاعبين، إنه مدين لفريقه بشاحنتين «بيك أب» ووعدهم بثالثة إذا حقق فوزًا مفاجئًا على الأرجنتين في قبل نهائي كأس كوبا أميركا لكرة القدم.

والأرجنتين مرشحة للفوز في مباراة الثلاثاء في مدينة كونسبسيون الشمالية والتأهل للنهائي ضد تشيلي صاحبة الأرض التي هزمت بيرو 2-1 يوم الاثنين في اللقاء الآخر بالدور قبل النهائي، وفقًا لـ«رويترز».

وقال الأرجنتيني دياز ضاحكًا في مؤتمر صحفي: «هل وعدت اللاعبين بشيء؟ اسألوهم.. فازوا باثنتين بالفعل، إن مسيرة باراغواي نحو الدور قبل النهائي قادتها رغبة الفريق في تعويض الإخفاق في التأهل لكأس العالم العام الماضي في البرازيل، وأؤمن بتعطش هذا الفريق للتعويض.. لهذا السبب بلغنا هذه المرحلة، وما يعجبني أن الفريق لديه الثبات الكافي لقلب المواقف (السيئة).. هناك روح تعجبني».

وأكد المهاجم إدجار بنيتز لاحقًا: «حصلنا بالفعل على شاحنتين بيك أب منه ونسعى للثالثة».

وإذا انتصرت باراغواي على الأرجنتين فإنها ستتأهل للنهائي للمرة الثانية على التوالي بعد بطولة 2011 عندما كان يقودها جيراردو مارتينو مدرب الأرجنتين الحالي.

المهاجم إدجار بنيتز: «حصلنا بالفعل على شاحنتين بيك أب منه ونسعى للثالثة».

وعوضت باراغواي تأخرها بهدفين لتتعادل 2-2 مع الأرجنتين في مباراتها الافتتاحية في دور المجموعات والتي كانت رابع مباراة فقط لدياز مع الفريق.

وفي قائمة باراغواي عدة لاعبين مخضرمين من التشكيلة التي بلغت دور الثمانية في كأس العالم 2010 لأول مرة لكن المدرب الأرجنتيني خص الجناح ديرليس جونزاليس البالغ عمره 21 عامًا بالإشادة.

وسجل جونزاليس هدف التعادل أمام البرازيل من ركلة جزاء في دور الثمانية ثم نفذ الركلة الحاسمة في فوز باراجواي 4-3 بركلات الترجيح الذي أرسلها لقبل النهائي.

وقال دياز: «جونزاليس يمتلك الشخصية التي تجعله يسدد ركلتي جزاء في ظروف صعبة للغاية».

وقاد مارتينو باراغواي لخمس سنوات بينها كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا ويعرف جيدًا الروح القتالية للفريق.

وقال مارتينو للصحفيين: «مع أي فريق لكن خاصة منتخب باراجواي، الذي دربته وأعرفه جيدًا، عندما تتاح لك فرصة إنهاء المهمة فافعلها.. لأن لديهم الكثير من الكبرياء، لكن لدينا بكل وضوح مشكلة في إنهاء الهجمات... إذا نجحنا في تغيير ذلك سنصبح جيدين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات