Atwasat

في أوروجواي.. «الأستاذ والتلميذ» يرشحان الأرجنتين لكوبا أميركا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 09 يونيو 2015, 10:39 مساء
WTV_Frequency

أكد ثنائي دفاع أتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب أوروجواي دييجو جودين وخوسيه ماريا خيمينيز أن منتخب الأرجنتين هو الأقرب للتتويج بلقب كوبا أميركا.

ويوصف دييغو جودين بـ«الأستاذ» وخوسيه ماريا خيمينيز بـ«التلميذ» بسبب فارق العمر والخبرة بينهما ولعبهما في نفس الفريق، وسيشغلان قلب دفاع منتخب أوروجواي في بطولة كوبا أميركا التي ستنطلق بتشيلي في 11 من الشهر الجاري، وفقًا لـ«إفي».

الوالد في الملعب
وقال خيمينيز في حوار مع موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): «إنه بمثابة والد في الملعب، شقيق أكبر، الأمر أشبه بالعلاقة بين التلميذ والأستاذ».

أنا أستاذ
وأجاب جودين من جانبه في نفس الحوار: «أنا؟ أستاذ؟ أنا لن أعلمه كرة القدم ولكن أحاول تقديم النصح له بطريقة جيدة، أشاهد فيه انعكاسًا لنفسي، لقد بدأت وأنا شاب للغاية، لهذا أحاول أن أنقل له خبرتي».

وأضاف قائد منتخب أوروجواي بخصوص خيمينيز: «إنه فتى ذكي للغاية ويستمع بإنصات كثيرًا، لديه مؤهلات رائعة وهامش كبير للتطور».

مشجع على التلفاز
ويفصل بين الاثنين فارق كبير في الخبرة، فعلى سبيل المثال حينما كان جودين أساسيًا في مونديال 2010 وكوبا أميركا 2011 فإن خيمينيز كان يشاهد المبارايات من التلفاز.

وحول هذا الأمر صرح خيمينيز: «المونديال شاهدته وأنا صغير، كنت مجرد مشجع وكوبا أميركا عشتها كمشجع ولكن حينها كنت ألعب في دوري الدرجة الأولى بأوروجواي، كانت الأمور مختلفة لأنك تكون خضت تجربة مشابهة بوجودك داخل الملعب».

وجمع الأتلتي بين الثنائي الذي يعتبر منذ مونديال 2014 من العناصر الأساسية في دفاع «لاسيلستي».

ثقب الإبرة
وبخصوص البطولة قال جودين «بكل تأكيد الأرجنتين في ظل وجود ميسي ودي ماريا وأجويرو وإيجواين ولافيتسي لديها أحد أفضل خطوط الهجوم، بالنسبة لي الأرجنتين هي المرشح الأوفر حظًا».

من جانبه أضاف خيمينيز: «ميسي بالنسبة لي أصعب لاعب يمكن مراقبته، لا تعرف من أين سينطلق ويمكنه المرور من ثقب إبرة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات