غوارديولا: لا مجال أمام بايرن للاحتفال بسبب دورتموند

أكد مدرب بايرن ميونيخ، بيب غوارديولا، أن فريقه لا مجال لديه للاحتفال ببطولة الدوري التي حققها قبل أربع جولات على نهاية المسابقة، في ظل استعداده لمواجهة بروسيا دورتموند في قبل نهائي كأس ألمانيا.

قدرة وتراخ
وقال غواديولا للصحفيين، الإثنين: «أثبتنا قدرتنا على المنافسة في كل الظروف، ولن يشعر الفريق بالتراخي، ونشعر بالرضا التام بنجاحنا في الدفاع عن اللقب، وسيكون الوقت متاحًا للاحتفال، لكن غدًا لدينا مباراة نهائية أمام دورتموند، فهي ستكون أشبه بالنهائي، بالطبع يمكن أن نخسر، لكن الموقف يختلف تمامًا عن العام الماضي. كل المباريات متقاربة بيننا هذا العام».

وأمس الأحد، توج بايرن، الذي يتطلع للفوز بثلاثية من الألقاب هذا الموسم، بلقب الدوري للمرة 25 في تاريخه والثانية على التوالي تحت قيادة المدرب الإسباني غوارديولا، وفقًا لـ«رويترز».

تكرار الثلاثية
ويحاول بايرن تكرار الفوز بالثلاثية كما فعل في 2013 قبل أشهر من تولي غوارديولا المنصب. وسيلعب بايرن في قبل نهائي دوري أبطال أوروبا مع برشلونة بعدما سحق بورتو 7-4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الثمانية.

نحتاج روبين
لكن تركيز بايرن يجب أن ينصب أولاً على مواجهة دورتموند الذي يحاول بجدية التأهل لبطولة أوروبية بالموسم المقبل عن طريق الكأس بعد موسم مخيب للآمال في مسابقة الدوري.

وقال غوارديولا الذي يعاني من غياب عدة لاعبين بسبب الإصابة: «لقد أظهرنا أن رغبتنا تبقى موجودة وندرك كيف سيكون دورتموند، ولعلنا نحتاج آرين روبين، لكنه يعاني من الإصابة منذ خمسة أسابيع، فالإيقاف الآن ارتفع جدًا ونحن نحتاج للاعبين الجاهزين».

ورغم قرب عودة بعض اللاعبين منهم آرين روبن وخابي مارتينيز فإن غوارديولا سيواصل افتقاد فرانك ريبيري.

قرار مشاركة
وأكد غوارديولا أيضًا أنه سيتخذ قرارًا بشأن مشاركة باستيان شفاينشتايغر في المباراة بعد المران الأخير، وسجل شفاينشتايغر هدف الفوز 1-صفر على هيرتا برلين في الجولة الماضية بالدوري ليتقدم بايرن بفارق 15 نقطة على أقرب منافسيه.