خواجة يحل سادسًا في البطولة العربية لألعاب القوى

حلَّ العداء الليبي محمد عاشور خواجة، بالمركز السادس في منافسات الدور النهائي لسباق 400 متر ضمن البطولة العربية التاسعة عشرة لألعاب القوى التي انطلقت في العاصمة البحرينية (المنامة)، مساء أمس السبت، محقِّقًا زمنًا قدره 47.21 ث.

وحَصَلَ القطري عبد الإله هرون إدريس على المركز الأول وحاز ميدالية ذهبية بعدما حقَّق زمن قدره 44.48 ث، بينما حلَّ في الترتيب الثاني المصري، أنيس عبد السلام بشر بزمن 45.61 ث.

وجاء الترتيب الثالثة البحريني عباس أبوبكر عباس بزمن وفي الترتيب الرابع جاء الكويتي يونس محمد كرم بزمن 47.08، والخامس للسوداني صدام سليمان كومي. بزمن 47.10.

وفي الترتيب السادس جاء العداء الليبي محمد عاشور خواجة بزمن قدره 47.11.

وفي اتصال مع «بوابة الوسط» من البحرين قال وليد المبروك، الأمين العام للاتحاد الليبي لألعاب القوى رئيس الوفد :«إنَّ سبب حلول العداء الليبي في الترتيب السادس هو عدم الاستعداد الجيد بسبب الوضع العام في ليبيا وموضوع التأشيرة حتى يلتحق الرياضي بالمدرب».

وأضاف: «خلال هذه المدة لا يوجد مدرِّبٌ مع العداء خواجة، ولم يدخل أي سباق منذ العام الماضي بعد السباق الأفريقي بالمغرب، الذي سجَّل فيه زمن 45.45، مشيرًا إلى أنَّ هذا الزمن يؤهله إلى بطولة العالم، واليوم أهَّله للحصول على ميدالية فضية.

وتابع المبروك: «أنا هنا لا أدافع عن العداء ولكن الظروف التي تمرُّ بها ليبيا وعدم وجود معسكرات منتظمة هي أحد الأسباب لعدم تحقيق المركز الأول»، مشيرًا إلى أنَّ هذه اللعبة تعتمد على الاستمرار وعلى برنامج معدٍّ يضعه المدرب للاعب.

وانتهى المبروك قائلاً: «إنَّ غالبية المشاركين في سباقات ألعاب القوى هم من الأجانب ويحملون الجنسية العربية وهم أبطالٌ في هذه اللعبة».

 

المزيد من بوابة الوسط