بنك ينقذ «ليفربول» بـ20 مليون استرليني

قرَّر نادي «ليفربول» الإنجليزي، الثلاثاء، تمديد عقد ‬الرعاية مع بنك «ستاندرد تشارترد»، لمدة ثلاث سنوات جديدة، حتى نهاية موسم 2018-2019.

و«ستاندرد تشارترد» هو الراعي الرئيسي للنادي منذ يوليو 2010، كما يحمل قميص النادي شعار البنك في آخر خمسة مواسم، وفقًا لـ«رويترز».

ولم يكشف الطرفان التفاصيل المالية للصفقة، لكن وسائل إعلام بريطانية ذكرت أنَّ قيمتها تبلغ نحو 20 مليون جنيه استرليني (29.83 مليون دولار) في الموسم الواحد.

وقال المسؤول عن الإدارة التجارية في «ليفربول»، بيلي هوغان، لموقع النادي على الإنترنت: «التمديد يجسِّد القوة الكبيرة لعلاقتنا طويلة الأمد ونجاح شراكتنا مع (ستاندرد تشارترد)».

وأضاف: «رعاية قميص (ليفربول) تحمل هيبة واضحة، وظهرت خمس علامات تجارية فقط على القميص في 40 عامًا منذ بداية صفقات الرعاية».

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة «ستاندرد تشارترد»، بيتر ساندز: «نادي (ليفربول) لكرة القدم رائعٌ وله شعبية هائلة في العالم».

وأضاف: «نحن سعداء للغاية بقدرتنا على مواصلة التعاون ونتطلع لما يمكننا تحقيقه معًا في المستقبل».

وتعد خطوة نادي «ليفربول» المالية مع بنك «ستاندرد تشارترد» بمثابة إنقاذ، وتأمين لمستقبله التسويقي، الذي سيضمن له في المستقبل القريب، وتحديدًا قبل بداية الموسم الجديد عمل صفقات أملاً بإعادته على خريطة المنافسات سواء داخل الدوري الإنجليزي لكرة القدم، أو البطولات الأوروبية.