نادال وفيرير «وجهًا لوجه» في ربع نهائي مونت كارلو

استطاع الإسباني ديفيد فيرير المصنف السابع عالميًا بين محترفي التنس، اليوم، الصعود إلى ربع نهائي بطولة مونت كارلو، ثالث بطولات الأساتذة هذا الموسم، والأولى التي تقام على الملاعب الترابية، بتغلبه على الفرنسي جيل سيمون.

وفاز فيرير على سيمون، المصنف 13 عالميًا، بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 6-2 و6-7 (3-7) و6-1 في مباراة استغرقت ساعتين و32 دقيقة، وتعد هذه المرة الثامنة التي يفوز فيها فيرير على سيمون من أصل عشر مواجهات جمعت بينهما خلال مسيرتيهما الاحترافية، وفقًا لـ«إفي».

ويحافظ فيرير بهذا نظافة سجله من الهزائم في المواجهات المباشرة التي جمعته باللاعب الفرنسي هذا العام، حيث سبق وفاز بالمباراتين السابقتين، ومن المقرر أن يواجه فيرير في ربع النهائي مواطنه رافائيل نادال، المصنف الخامس عالميًا، الذي تغلب على الأميركي جون إسنر بمجموعتين مقابل واحدة، بواقع 7-6 (8-6) و4-6 و6-3 في ساعتين و20 دقيقة.

وسيتواجه نادال وفيرير للمرة الـ29 في مسيرتيهما، فاز «رافا» بـ22 مباراة كانت آخرها في ربع نهائي النسخة الماضية من بطولة رولان غاروس، ثاني بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى، بينما فاز فيرير في ستة، كان آخرها ربع نهائي مونت كارلو العام الماضي.

المزيد من بوابة الوسط