جولة في أهم دوريات أوروبا

اشتد الصراع على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعد إهدار برشلونة نقاطًا، لكن المسابقة حسمت تقريبًا في إنجلترا وألمانيا بعد انتصارات متناقضة لتشيلسي وبايرن ميونيخ، وحقق مانشستر يونايتد فوزًا كبيرًا على مانشستر سيتي 4 -2 في أكبر مباراة قمة أقيمت في أوروبا هذا الأسبوع.

إسبانيا
تقلص الفارق بين برشلونة المتصدر وأقرب ملاحقيه لنقطتين بعدما أهدر تقدمه بهدفين ليتعادل 2 - 2 في إشبيلية، بينما شق ريال مدريد طريقه نحو الفوز 3 - صفر بملعبه على ايبار، وفقًا لـ «رويترز».

وصنع نيمار الهدف الأول للأرجنتيني ليونيل ميسي ونفذ اللاعب البرازيلي ركلة حرة بطريقة مثالية ليسجل الهدف الثاني لكن أشبيلية العنيد لم يستسلم وحافظ على سجله الخالي من الهزائم على ملعبه في 32 مباراة.

وواصل كريستيانو رونالدو تألقه التهديفي وأحرز الهدف الافتتاحي لينتصر ريال صاحب المركز الثاني، بينما أنقذ انطوان جريزمان أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الثالث بثاني أهدافه في المباراة بعد 78 دقيقة ليمنح حامل اللقب التعادل 2-2 مع مضيفه مالاغا.

إنجلترا
يتقدم تشيلسي بسبع نقاط على أقرب ملاحقيه في الصدارة بعد فوز بمساندة الحظ 1- صفر على مضيفه المتعثر كوينز بارك رينجرز، لكن أبرز ما حدث في هذه الجولة كان انتصار مانشستر يونايتد الساحق 4 - 2 على مانشستر سيتي.

ووسع يونايتد صاحب المركز الثالث الفارق لأربع نقاط مع جاره اللدود المتراجع في المركز الرابع، كما أصبح يتأخر بنقطة واحدة خلف أرسنال الذي فاز للمرة الثامنة على التوالي في الدوري بتغلبه 1- صفر على مضيفه المتواضع بيرنلي بفضل هدف سجله آرون رامسي.

وأنعش ليستر سيتي آماله في تفادي الهبوط بانتصار متأخر 3-2 خارج ملعبه على وست بروميتش البيون.

ألمانيا
اقترب بايرن ميونيخ أكثر من لقبه الثالث على التوالي بعد فوز كل الفرق الأربعة الأولى ليظل الفريق البافاري متقدمًا بعشر نقاط مع تبقي ست جولات على النهاية.

وتغلب بايرن 3- صفر على اينتراخت فرانكفورت بفضل هدفين سجلهما روبرت ليفاندوفسكي وآخر لتوماس مولر.

ويملك بايرن 70 نقطة من 28 مباراة مقابل 60 نقطة لفولفسبورج، ولدى بروسيا مونشنغلادباخ 53 نقطة بعد تغلبه 3-1 على بروسيا دورتموند ويملك باير ليفركوزن 51 نقطة.

إيطاليا
تقلص الفارق بين يوفنتوس المتصدر وأقرب ملاحقيه إلى 12 نقطة بعد هزيمته بشكل مفاجئ 1- صفر أمام مضيفه بارما متذيل الترتيب.

وسجل الأرجنتيني الشاب خوسيه ماوري الهدف الوحيد لبارما الذي أشهر إفلاسه في مارس.

وبقي رصيد يوفنتوس عند 70 نقطة، بينما تقدم لاتسيو للمركز الثاني على حساب روما بعدما سحق إمبولي 4- صفر ليحقق انتصاره الثامن على التوالي في الدوري.

فرنسا
ارتقى موناكو إلى المركز الثالث في الترتيب بعد أن منحه هدفًا سجله أنطوني مارشال وثنائية برناردو سيلفا الفوز 3- صفر على مضيفه كاين.

ويملك موناكو الذي يحل ضيفًا على يوفنتوس في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا غدًا الثلاثاء 58 نقطة من 32 مباراة ويتقدم على أولمبيك مرسيليا صاحب المركز الرابع بنقطة واحدة.

وخسر مرسيليا 1- صفر خارج ملعبه أمام بوردو ويتصدر باريس سان جيرمان الذي هزم باستيا 4- صفر في نهائي كأس رابطة الأندية الفرنسية السبت الترتيب ولديه 62 نقطة بالإضافة لمباراة مؤجلة.

هولندا
بقي إياكس أمستردام حامل اللقب في سباق المنافسة على اللقب لأسبوع آخر على الأقل بعد فوزه 2- صفر على مضيفه هيراكليس الميلو ليؤجل تتويج ايندهوفن.

وقلص إياكس صاحب المركز الثاني الفائز باللقب في المواسم الأربعة الماضية الفارق مع ايندهوفن لعشر نقاط قبل أربع جولات على نهاية الموسم.

وسيحرز ايندهوفن الفائز 3-1 على جفوله اللقب السبت المقبل إن تغلب بملعبه على هيرنفين.

البرتغال
حقق بنفيكا وبورتو المنافسان على اللقب انتصارين مقنعين ليظل فريق العاصمة لشبونة متقدمًا بثلاث نقاط في صدارة الترتيب.

وتقدم بنفيكا بثلاثة أهداف في أول 18 دقيقة ضد أكاديميكا في طريقه للفوز 5-1 باستاد لوش، بينما فاز بورتو 3-1 على مضيفه ريو افي في مسابقة الدوري الممتاز.