الجولة 23 نار .. النجم والأفريقي والترجي في صدارة دوري تونس

اشتعلت منافسات الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم في أسبوعه الـ23، بانضمام النجم الساحلي للأفريقي والترجي في الصدارة بعد انتصار مستحق على ضيفه البنزرتي 2-صفر، الخميس.

وفرض النجم الساحلي سيطرته على اللقاء منذ البداية قبل أن يفتتح التسجيل عبر الظهير الأيمن حمدي النقاز من تسديدة رائعة بعد ربع ساعة من بداية اللقاء، وعزز سفيان موسى تفوق أصحاب الأرض بإحراز الهدف الثاني بلمسة رأس بعد تمريرة عرضية من يوسف المويهبي في الدقيقة 38، وفقًا لـ«رويترز».

النجم الساحلي يتخلص من البنزرتي وينضم لغريميه في الصدارة برصيد 46 نقطة لكل فريق.

وبفوزه انضم النجم الساحلي لغريميه الأفريقي والترجي في الصدارة برصيد 46 نقطة لكل فريق. لكن تنقصه مباراة ضد حمام الأنف، وكان النجم الساحلي يتقدم على غريميه بنقطة في القمة قبل أن تخصم لجنة الاستئناف نقطة من رصيده بسبب إشراكه لاعبًا لا يحق له اللعب في مباراته ضد الملعب القابسي التي انتهت بالتعادل السلبي ضمن الجولة 17.

تجمد للبنزرتي
وحاول البنزرتي أن يرد الفعل في الشوط الثاني بعد قيام مدربه شهاب الليلي بتغييرات هجومية بالدفع بالليبي أحمد الزوي والسنغالي يوسوفا مبينجي لكنه فشل في اختراق دفاع منافسه الصلب.

وتجمد رصيد البنزرتي الذي لم يحقق سوى سبعة انتصارات و11 تعادلاً وخسر خمس مرات عند 32 نقطة في المركز الثامن، وكان الترجي تغلب على نجم المتلوي 1-صفر وتعادل الصفاقسي مع شبيبة القيروان 1-1 أمس الأربعاء، بينما سحق الأفريقي قوافل قفصة بثلاثية نظيفة يوم الثلاثاء.

لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد، قررت، الخميس اعتبار النجم الساحلي خاسرا بالانسحاب أمام حمام الأنف.

الجدير بالذكر، أن لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم، قررت، الخميس اعتبار النجم الساحلي خاسرا بالانسحاب أمام حمام الأنف ضمن منافسات الجولة 20 بالدوري المحلي الممتاز، واعتبار النجم الساحلي خاسرا بالانسحاب واعتباره مهزوما 2-صفر ومنح النقاط الثلاث لحمام الأنف."

إنسحاب لا غياب
وكان النجم الساحلي أعلن انه لن يخوض مباراته ضد حمام الأنف ضمن الجولة 20 بالدوري الممتاز احتجاجا على ما وصفها بمظالم تحكيمية يتعرض لها، وقبل نصف ساعة من موعد المباراة عندما كان حمام الأنف وطاقم
الحكام ورجال الأمن على ارض الملعب قررت لجنة المسابقات تأجيل المباراة وقالت إن القرار جاء بناء على طلب من وزارة الداخلية ولأسباب أمنية.

وأثار القرار غضب حمام الأنف ووصفه بأنه سينهي شرعية البطولة وطالب بمنحه نقاط الانتصار الثلاث بسبب غياب منافسه ولجأ للجنة الاستئناف بعد قرار لجنة المسابقات التابعة للاتحاد التونسي لكرة القدم باعتبار المباراة مؤجلة.