موناكو يكشف سر تفوقه في بطولة ميامي للتنس

يسعى الأرجنتيني، خوان موناكو، المصنَّف 46 عالميًّا بين محترفي التنس، الثلاثاء، للضغط على الإسباني فرناندو فيرداسكو من خلال الأسلوب الهجومي، خاصة في بداية المجموعتين، في المباراة التي جمعت بينهما في رابع أدوار بطولة ميامي لتنس الأساتذة وانتهت لصالح الأول بنتيجة 6-3 و6-3.

وقال موناكو، في مؤتمر صحفي عقب المباراة: «أعرف فيرداسكو وأعرف أنَّه إذا تعرَّض للهجوم من البداية لا يقدِّم نفس الأداء الذي يلعب به إذا كان يتمتع بالثقة، والنتيجة في صالحه فهو يطلق ذراعه ويصبح وحشًا، ما دفعه للعب بأسلوب هجومي في الأشواط الأولى من كل مجموعة»، وفقًا لـ«وكالة الأنباء الإسبانية».

وأشار إلى أنَّه كان يسعى لمنع فيرداسكو من الإمساك بزمام المبادرة نظرًا لكونه لاعبًا من طراز رفيع.

وأوضح: «الجو حار، وأحاول أخذ المبادرة بصورة أكبر مقارنة بالمباريات الأخرى، والتمركز بالقرب من الخط الخلفي ومحاولة الصعود إلى الشبكة مهما خسرت من نقاط، ولكن أحاول اللعب بأسلوب هجومي هذا يجعلني مستمتعًا وأتحلى بثقة أكبر».

وأقرَّ بانخفاض مستواه بعض الشيء في بداية المجموعة الثانية، ما استغله فيرداسكو للتقدُّم بنتيجة 3-1 ولكنه قدَّم ثلاثة أو أربعة أشواط بمستوى كبير، ما سمح له بكسر إرسال منافسه مرتين وحسم المجموعة لصالحه.

وعن مواجهة التشيكي توماس بيرديتش في ربع النهائي، قال إنَّها ستكون صعبة للغاية نظرًا للنتائج الجيدة للغاية التي يحقِّقها في البطولات الكبرى.

المزيد من بوابة الوسط